موسكو تدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تمويل المتطرفين

دعت الخارجية الروسية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل وقف تمويل المتطرفين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الخارج.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الخارجية الروسية قولها - في بيان أصدرته اليوم /الاثنين/ بمناسبة مشاركة الوزير سيرجي لافروف في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة - "إنه على خلفية تنامي الخطر الإرهابي العالمي ندعو إلى رفع فعالية التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وفي ظل الدور المركزي للأمم المتحدة في مجال التنسيق دون تسييس واستخدام معايير مزدوجة".

وأضاف البيان أنه يجب اتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب والتطبيق الفعال للاتفاقات المتخصصة الدولية وتنفيذ القرارات للجمعية العامة ومجلس الأمن في هذا المجال، مشيرا إلى ضرورة التمسك بدقة بمبادئ القانون الدولي بهذا الشأن، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.

وأشار البيان إلى أن الجانب الروسي يؤكد على أولوية المهمات الخاصة بقطع تمويل الإرهاب ومواجهة دعاية الإرهابيين بشكل فعال وتوحيد كافة الدول في جبهة عالمية موحدة لمكافحة الإرهاب.

وأكد البيان على ضرورة تسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي اندلع الكثير منها بسبب التدخل من الخارج، بالطرق السياسية الدبلوماسية فقط، وحل الأزمة السورية سلميا عن طريق الحوار بين الحكومة وجماعات المعارضة التي تتبنى مواقف بناءة على أساس الشرعية الدولية وقراري مجلس الأمن 2254 و2268، من خلال التعاون في إطار مجموعة دعم سوريا والدور الرائد لروسيا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا