محافظ مطروح : رئيس الوزراء وافق على تعين معلمين لسد العجز بالمدارس

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ، موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على الطلب المقدم من محافظ مطروح لإجراء مسابقة محلية لأبناء محافظة مطروح من خريجى كليات التربية للتعيين فى التربية والتعليم، لسد العجز الذى تشهده مدارس المحافظة .
يأتى ذلك فى إطار جهود محافظ مطروح المبذولة لسد العجز فى المعلمين بمراكز ومدن المحافظة المختلفة للتيسير وخدمة الأبناء من الطلاب لتقديم خدمة تعليمية متميزة .
وأضاف المحافظ فى تصريحات اليوم أنه تم إرسال موافقة رئيس الوزراء إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ومن المقرر ان يتم الإعلان عن المسابقة متضمنة الأعداد والتخصصات التى يحتاج إليها قطاع التربية والتعليم بمطروح بعد الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والشروط والضوابط المنظمة للمسابقة،
وأشار أبو زيد أن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اجتماع مجلس المحافظين أمس الاحد، على الاهتمام الذى توليه الحكومة لملف التعليم، واعتباره محوراً اساسياً فى برنامجها الذى سيتم عرضه على مجلس النواب، لهذا الملف من دور هام فى عمليات التنمية والنهوض بكافة القطاعات التى تعتمد على الابتكار والتجديد.
وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء عقب اجتماع مجلس المحافظين ،أكد المحافظ انه سيتم التعامل الفورى والسريع مع حالات سرقة التيار الكهربائى والمياه وإزالة المخالفات، حفاظاً على المال العام، والتصدى بكل حزم وحسم لحالات التعدى على الأراضى الزراعية، واتخاذ كافة الاجراءات لإزالة تلك التعديات.
من ناحية اخرى طالب اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة تسليم المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي بالمحافظة والمتعثر تسليمه من عام 2015.
جدير بالذكر أن محافظة مطروح مترامية الأطراف وتعد ثانى أكبر محافظات الجمهورية مساحة، وتضم 8 إدارات تعليمية يفصل بينها مئات الكيلو مترات ، وتعانى عجزا كبيرا فى أعداد المعلمين والذى يقارب 3 آلاف معلم، وقد نجح المحافظ فى الحصول على تصديق رئيس الوزراء بإجراء مسابقة خاصة بابناء المحافظة، وذلك فى ظل عدم وجود أى تعيينات فى الجهاز الإدارى للدولة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا