وفود الدول الثلاث يوقعون بالأحرف الأولى عقود دراسات سد النهضة بالخرطوم

انتهت اللجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى، أولى جلسات اجتماعها الثانى عشر، التى عقدت اليوم بالخرطوم، بحضور وفود الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، وسط مناخ من التوافق.
وقال رئيس الجانب المصرى المهندس أحمد بهاء، إنه تم خلال الجلسة التوافق على كل مستندات التعاقد4، وتوقيعها بالأحرف الأولى، من رؤساء اللجان الفنية، بعدد 5 نسخ، تضم كل منها ٢٠٠ صفحة، مشيرا إلى أن كل ملاحظات الدول، قد تم أخذها فى الاعتبار بالتوافق، فى مناخ ودى وإيجابى.
وأضاف أنه تم التوافق أيضا على برنامج احتفالية توقيع العقود مع المكاتب الاستشارية، المزمع إقامتها غدا الثلاثاء، بحضور وزراء الرى بالدول الثلاث وممثلى المكاتب الاستشارية، موضحا أنه من المقرر أن يلقى الوزراء كلمات افتتاحية، بمناسبة التوقيع، لافتا إلى أن ممثلى المكاتب الفنية "بى آر ٱل" و"أرتيليا" والقانونى "كوربت"، فى طريقهم للعاصمة السودانية للمشاركة فى احتفالية توقيع العقود بشكل نهائى غدا .
وقال، إن أعضاء الوفد المصرى بذلوا جهودا كبيرة، خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنهم راجعوا كل كلمة فى العقود، وتم التشاور حول كل نقطة، واستشارة المكتب القانونى المسئول .
ومن جانبه، أكد الدكتور علاء الظواهرى عضو الوفد المصرى، أن اتفاق إعلان المبادئ، الموقع بين رؤساء الدول الثلاث، وبنود عقود الدراسات الفنية، التى ستوقع غدا، ستكون هى محددات التزام الدول الموقعة بكافة بنودها .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا