حاربى ارتفاع أسعار الجبن بالبطاطس..4 وصفات شهية لسندوتشات المدرسة

أيام قليلة وتبدأ الأمهات فى تحضير استعدادات الدراسة وما يلزمها من أفكار للسندوتشات الصباحية، التى تشكل الآن عبء مادى كبير على كثير من الأسر بعد ارتفاع أسعار الجبن و منتجات الألبان، وبالرغم من ذلك إلا أن كثير من الأسر المصرية لا يمكنها إيجاد بدائل آخرى للسندوتشات و محتوياتها، لكن يمكن للأمهات أن يفكرن فى بدائل شهية واقتصادية يمكنهن التنويع بينها مثل الجبن.
ويمكن لكثير من الأمهات أن يعتمدن على البطاطس، خاصة إنها تحتوى على فوائد عديدة ويمكن التنويع فى أصنافها التى تصلح جميعها للسندوتشات.
ويوجد عدة أصناف من البطاطس يمكن أن تستخدميها فى السندوتشات:
1-البطاطس المحمرة:
لا شك أن الأطفال جميعهم يحبون البطاطس المحمرة، خاصة إنها تصلح فى فصلى الصيف والشتاء، ويمكن تناولها فى الخبز البلدى أو الخبز الأبيض "الفينو"، ويمكن للأمهات أن يضيفون لها نكهة الكاتشب أو الطحينة.
2-البطاطس المهروسة:
تعتبر البطاطس المهروسة من أبسط أنواع البطاطس التى يمكن طهوها الصبح بسهولة، وتصلح للأطفال الذين يعانون من مشاكل فى الهضم و المعدة، فقط قومى بسلق البطاطس، وانزعى منها القشر واهرسيها جيداً وضيفى لها الملح والكمون و قليل من الزيت.
3-البطاطس بالكارى:
إن أردتِ التغيير فى شكل البطاطس وإضافة نكهة شهية لها، يمكنك تقطيع البطاطس إلى مكعبات صغيرة و سلقها بالطريقة العادية وضيفى مع ماء السلق ملعقة كبيرة من الكارى، واتركيها حتى تنضج، ثم قومى بتحمير البطاطس بعد نزع القشر عنها.
4-سلطة البطاطس:
يمكنك الاستعانة بسلطة البطاطس فى عمل سندوتشات شهية لأبنائك، قومى بسلق البطاطس بالطريقة العادية، وانزعى عنها القشر ثم اهرسيها وضعى عليها ملعقة من الفلفل الأحمر وعصير ليمونة، وكمون وملح، ويمكنك إضافة قليل من الكركم و البابريكا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا