جامعة الزقازيق:توفير أموال لدعم ذوى الإحتياجات الخاصة والفقراء فى الدراسة

بحث الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق خلال اجتماعه بمجلس العمداء استعدادات الجامعة لاستقبال أكثر من 100 ألف طالب وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد المقرر له السبت 24 سبتمبر الجاري .

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة انتهاء الكليات والمعاهد من وضع الأجندة الدراسية وإعلان جداول المحاضرات الخاصة بكل فرقة منذ اليوم الأول والانتهاء من صيانة المباني والمنشآت وتوفير الكتب الدراسية وتواجد أعضاء هيئة التدريس وتفعيل المرشد الأكاديمي والتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة وصلاحية طفايات الحريق وتأمين المعامل والحفاظ على نظافة الحرم الجامعي وبعدم السماح بأي تجاوزات تنتقص من مؤسسة الجامعة .

ووافق رئيس الجامعة على اعتماد الدعم المالي المخصص من صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة لتوفير احتياجات الرعاية الاجتماعية للطلاب في العام الجديد خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب ذوى الظروف الاقتصادية والاجتماعية الخاصة .

من جانبه أعلن الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر تخصيص أكثر من مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بالجامعة لسداد رسوم الدراسة لغير القادرين وشراء أجهزة تعويضية لمتحدى الإعاقة ودعم مستشفى الطلبة في توفير المستلزمات العلاجية ومتابعة حالات الأمراض المزمنة .

وعلى هامش الاجتماع قام رئيس الجامعة يرافقه النواب وعمداء الكليات بافتتاح معرض الفنون التشكيلية بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية حيث عقد الاجتماع وأبدى إعجابه ببعض اللوحات من إنتاج الطلبة وأكد على ضرورة الاستفادة من هذه الأعمال الفنية لخدمة مجتمع الشرقية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا