عمان تطالب إسرائيل بتفاصيل حول مقتل أحد مواطنيها برصاص الجيش فى القدس

قالت الحكومة الأردنية فى بيان الاثنين أنها طلبت من سفيرة إسرائيل فى عمان تفاصيل حول مقتل مواطنها سعيد العمرو فى القدس برصاص الجيش الإسرائيلى الجمعة الماضى.
وأضاف البيان أن وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة محمد المومنى التقى الاثنين سفيرة إسرائيل فى عمان عينات شلاين بوزارة الخارجية على خلفية مقتل العمرو.
وأوضح أن المومنى طلب من شلاين "تزويد وزارة الخارجية بكافة التوضيحات المطلوبة والمعلومات التفصيلية عن الحادث والتحقيقات الجارية بشأنه لاتخاذ الموقف المناسب".
ونقل البيان عن المومنى أن "الأردن ومن خلال كافة الاجهزة المختصة سيتابع حادثة قتل الشهيد العمرو والوقوف على كافة تفاصيلها ".
وأضاف أن "المواطن الأردنى هو محور الاهتمام للمملكة الاردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا داخل الوطن وخارجه وأن الأردن معنى بمتابعة احوال وقضايا مواطنيه والدفاع عنها فى كل مكان من العالم ".
ووصل جثمان العمرو مساء الاحد عبر جسر الملك حسين إلى الأردن حيث سيوارى الثرى ظهر الاثنين.
وأفادت الشرطة الاسرائيلية الجمعة أن سعيد العمرو قتل برصاص شرطية بعد أن حاول طعنها عند باب العامود أحد المداخل الرئيسية إلى المدينة القديمة فى القدس الشرقية التى تحتلها إسرائيل منذ 1967. ونددت وزارة الخارجية الأردنية السبت بمقتل العمرو (28 عاما) مؤكدة أنها "ستتخذ الاجراءات القانونية والدبلوماسية بمثل هذه الحالات ".
وشككت الوزارة برواية الجيش الإسرائيلى متهمة إياه بإطلاق النار بشكل متعمد. ولا يزال التوتر المخيم بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ حوالى عام يثير مخاوف الأسرة الدولية فى غياب آفاق للسلام بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا