أخبار سوريا اليوم _ تابع معنا آخر الأخبار و المستجدات علي الساحة اليوم السبت 13/8/2016 بسوريا

حيث استهدف الطيران الروسي، صباح أمس  الجمعة ، مشفى الأطفال والنسائية في بلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي؛ ما أسفر عن دمار المشفى ومقتل اثنين من كادره.
وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن غارتين جويتين استهدفتا المشفى بالصواريخ الفراغية أدتا إلى دمار كبير داخله ومقتل ممرض ومسعف وإصابة آخرين بجروح.
وتأتي عملية الاستهداف بعد يومين من قيام أطباء حلب بإرسال رسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما وجهوا فيها دعوة للتدخل لوقف المآسي التي تحصل في المدينة وريفها، وفرض منطقة حظر جوي تحول دون استهدافها بالغارات المدمرة، فيما كان الرد عبارة عن إشادة بشجاعة العاملين في القطاع الطبي الذين يعملون يوميًّا في أوضاع صعبة وبأقل الإمكانات لإنقاذ الأرواح.
الولايات المتحدة تعلن عن خوفها من اللجوء لإستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا :
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية , أمس الخميس , عن قلقها البالغ وتخوفها الشديد تجاه إضطرارها إلى اللجوء إلى إستخدام الأسلحة الكيميائية  فى الأراضى السورية .
وذلك بعد المعلومات التى وردت إليها عن الهجوم الذى وقع يوم  الأربعاء الماضي  فى مدينة حلب  والذى أسفر عن مقتل أربعة وإصابة العشرات .
وقد صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ” اليزابيت ترودو ” بأن الوزارة تعمل الآن على دراسة وإستعراض المعلومات التى وردت إليها والتى من الممكن أن تقضى بإستخدام الأسلحة الكيميائية فى حلب .
كما أكدت المتحدثة بأن الوزارة تأخذ كافة المعلومات التى تصلها على محمل الجدية , معلنة عن إداناتها لم حدث من قبل , مشيرة إلى استخدام للأسلحة الكيميائية .
وأشارت المتحدثة الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة فى حالة من القلق الشديد لما ورد إليها بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى الأسابيع الأخيرة , ولم تؤكد الهجوم الكيميائى فى حلب .
وأكدت أنه فى حال تأكيد إستخدام النظام السوررى للسلاح الكيميائى سوف يعد ذلك إنتهاكاً وإختراقاً صريحاً لقرار مجلس الأمن الدولى.
يذكر أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية كانت قد أعلنت فى الثالث من الشهر الحالى عن قلقها الشديد تجاه الأنباء التى وردت إليها  حول الهجوم بغاز الكلور قرب مدينة حلب فى شمال سوريا التى تشهد اشتباكات عنيفة.
إلا أنه حتى الآن لم يتم الـتأكد من هذا الأمر , الذى سوف يسفر عن العديد من العقبات والحروب .
واشنطن ترحب بالتعاون التركي الروسي من اجل محاربة داعش بسوريا و تركيا تنفي التعاون :
اكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الامريكية خلال تصريحاتها يوم امس الخميس ، علي ان الولايات المتحدة الامريكية ترحب باي تعاون مشترك بين كل من تركيا و روسيا من اجل الحرب ضد تنظيم الدولة الارهابي داعش ، و قد اكدت علي ان اذا كانت روسيا مهتمة لمحاربة تنظيم داعش بسوريا فستعلم الولايات المتحدة الامريكية علي الترحيب بالامر ، و قد جاءت تلك التعقيبات من المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية عليقا منها علي الاخبار الخاصة بتعاون روسي تركي مشترك من اجل محاربة داعش .
و علي الصعيد التركي فقد اكد وزير الخارجية التركي من خلال تصريحاتة علي الاخبار الخاصة بالتعاون الروسي التركي المشترك من اجل محاربة تنظيم الدولة الارهابي داعش داخل سوريا ، مؤكدا علي ان تركيا تنوي تعاونا اكبر مع موسكو و ليس فقط الغارات المشتركة ، و قد اكد وزير الخارجية الروسي من خلال تصريحاتة الصحفية التي قد ادلي بها يوم امس الخميس ، علي ان تركيا تسعي من جانبها الي التعاون من اجل القضاء علي تنظيم الدولة الارهابي داعش داخل سوريا ، و لكن هذا لا يعني علي تحليق الطائرات التركية بالمشاركة مع الروسية في سوريا ، و قد اكد علي ان تنظيم الدولة الارهابي داعش بمثابة عدو كبير ، و من الافضل ان تقوم روسيا بضربة داخل دولة سوريا .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا