نائب رئيس سى آى كابيتال: اتفاق النقد يعكس جدية مصر فى مواجهة التحديات

قال طارق طنطاوى، نائب الرئيس التنفيذى لشركة رئيس سى آى، إن الاتفاق على قرض صندوق النقد الدولى يعكس جدية مصر فى الإصلاحات الاقتصادية مواجهة التحديات، موضحا أنه بمثابة رسالة بأن مصر عاكفة على مواجهة التحديات وراغبة فى اتخاذ الإجراءات المهمة من إصلاح عجز الموازنة والميزان التجارى .
ورداً على تحديات أزمة العملة الصعبة، قال "طنطاوى"، فى مؤتمر "يورومنى مصر"، اليوم الاثنين، إن اتفاق الصندوق يجب أن يعطى طمأنة للمستثمرين بأن المشكلة سيتم حلها، مشيرا إلى من الحكمة الانتظار لما ستؤول إليه الأحداث، وأن وجهة نظر الشركة أن خفض العملة يجب أن يحدث وبشكل كبير، لأنه لن يكون ذات معنى إذا حدث خلاف ذلك.
وأكد نائب رئيس سى آى كابيتال، أن أساس الدولة لا يزال قويا، والقطاع المالى أظهر مرونة رغم الظروف الاقتصادية، بالإضافة إلى قطاع الغذاء والمشروبات، فضلاً عن وجود مشروعات ضخمة مثل المنطقة الاقتصادية فى محيط قناة السويس، معتبرا أن هذا يجب أن يثير اهتمام المستثمرين، خاصة الخليجيين.
من جانبه قال خالد الجبالى، رئيس قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- ماستركارد، إن هناك اهتماما كبيرا بالأسواق الناشئة، فيما يتعلق بتكنولوجيا الهواتف النقالة، موضحا أن قطاعا الاتصالات والبنوك أصبحا لا ينفصلان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا