محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير متحف ملوي تمهيدا لافتتاحه رسميا الخميس

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا صباح اليوم أعمال تطوير متحف ملوي تمهيدا لافتتاحه رسميا الخميس القادم والذي قد تعرض إلى أعمال عنف وسرقة عقب فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة عام 2013.
وتابع المحافظ أعمال التطوير ووضع اللمسات النهائية للافتتاح ، وكلف المحافظ مجلس مدينة ملوي بالاهتمام بالنظافة العامة للمنطقة المحيطة بالمتحف حيث سيكون المتحف واجهة حضارية وسياحية للمحافظة بأكملها مع رفع وإزالة كافة الإشغالات في المنطقة للتيسير على رواد وزائري المتحف.
تبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال تطوير المتحف 11 مليون جنيه موزعة بين وزارة الآثار التي وفرت 4 مليون جنيه ومحافظة المنيا التي قدمت 3 مليون جنيه علاوة على منحة ايطالية قيمتها 4 مليون جنيه في صورة فاترينات للعرض الخاصة بالمتحف في إطار مشروع مبادلة الديون .
وقد تم استرداد 656 قطعه من إجمالي قطع المتحف ، كما تم ضم قطع من مخزن الاشمونين ليبلغ إجمالي الجاهز للعرض بالمتحف 1000 قطعه.
تضم قاعات العرض 3 قاعات فقط وتم تحويل القاعة الرابعة لمكان للأنشطة التعليمية للأطفال ، بالإضافة إلى مكتبة بحث علمي لخدمة طلاب جامعة المنيا وأسيوط وخاصة دارسي الآثار بالكليات المختلفة ، كما تمت إضافة قاعة للمحاضرات حيث وجدت الإدارة الجديدة للمتحف انه يجب تنشيط دور المتحف المجتمعي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا