وزير الخارجية الأمريكي:"يتعين على روسيا إلزام الحكومة السورية ببنود اتفاق وقف إطلاق النار"

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري" إنه يتعين على روسيا أن تكون أكثر جدية في جعل الحكومة السورية تلتزم ببنود اتفاق وقف إطلاق النار".

وأضاف كيري - في تصريح لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أذاعته اليوم الاثنين -" إنه كان من المفترض أن تتدفق المساعدات الإنسانية على المناطق المتضررة يوم الأربعاء الماضي أو الخميس على حد أقصى، إلا أنه حتى الآن ما زلنا نحاول توصيل هذه المساعدات".

ومضى يقول" بدلا من الدعوة إلى اجتماع في مجلس الأمن الدولي، والدخول في دوامة تحديد من المقصر، لاسيما أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد سبق وأن قصف المدارس والمدنيين والمستشفيات، فإنه يتعين العمل على تنفيذ بنود وقف إطلاق النار، وهو ما يستلزم على نظام الأسد أن يتحلى بقدر أكبر من المسئولية".

وتابع قائلا" إن الأسد يستغل حجة ملاحقته لعناصر تنظيم القاعدة في مدينة النصرة لقصف المعارضة، والجميع يعلم ذلك، لذا يتعين على روسيا إلزامه ببنود الاتفاق..إنه وقت العمل الجاد".

وأضاف" إن الولايات المتحدة تعمل على إلزام المعارضة بتحمل المسئولية، لافتا إلى أنه من الصعب على المعارضة الالتزام بوقف إطلاق النار بينما تتعرض للقصف بشكل يومي".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا