حركة المطار.. وفاة راكب أمريكي فوق المجال الجوي المصري.. روسية تثير أزمة بمطار القاهرة .. وعودة وفد القوات المسلحة من السعودية

مغادرة فرق فرنسا والمكسيك وبريطانيا بعد مشاركتهم ببطولة العالم للخماسى الحديث

تأخر إقلاع طائرة الكويت بسبب عطل فى باب مخزن الأمتعة

وصول سفير جورجيا الجديد لدى مصر لتسلم مهام عمله

عودة وكيل الأزهر ووفد قادة القوات المسلحة بعد أداء الحج

يستعرض موقع «صدى البلد» الإخباري، أهم الأخبار التي نشرت عن حركة مطار القاهرة اليوم، حيث هبطت طائرة تابعة للخطوط السعودية إضطراريا بمطار القاهرة اليوم الإثنين بعد وفاة راكب أمريكى خلال عبورها المجال الجوى المصرى قادمة من جدة فى طريقها إلى نيويورك وتم نقل الجثمان لمستشفى هليوبوليس لإعداده للدفن وإستأنفت الطائرة رحلتها بدونه بعد توقف ساعتين.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة أنه أثناء عبور رحلة الخطوط السعودية رقم 021 للمجال الجوى المصرى قادمة من جدة فى طريقها إلى نيويورك فوجئ قائدها بوفاة الراكب الأمريكى «أفراح عثمان مالين»، 67 عاما فطلب من برج المراقبة بمطار القاهرة السماح له بالهبوط إضطراريا.

وبعد هبوط الطائرة توجهت شيرين محمد مصطفى طبيبة الحجر الصحى للطائرة وبالكشف على الراكب تبين وفاته متأثرا بإصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية.

من جهة أخرى، أثارت راكبة روسية أزمة بصالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة اليوم الإثنين احتجاجا على إجراءات رجال الجمارك لتفتيشها لدى وصولها من الإمارات حيث قامت برمى محتويات حقائبها على الأرض وأخذت تصرخ وسط الركاب وتم تحرير مذكرة بشرطة السياحة.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة طيران الاتحاد رقم 657 والقادمة من أبوظبى اشتبه رجال الجمارك فى حقائب راكبة روسية وعند تفتيشها قامت بقذف محتويات حقائبها على أرض الصالة وأخذت فى الصياح والاحتجاج على تفتيشها مماسببت حالة من الارتباك وسط الركاب القادمين من الخارج.

وتم إستدعاء شرطة السياحة ومندوب سياحى خبير باللغة الروسية وتم إفهام الراكبة بأن هذه الإجراءات طبيعية على كل الركاب القادمين من الخارج وتفهمت الراكبة الأمر وتم تحرير مذكرة برقم 2 أحوال بشرطة السياحة.

وقد غادرت القاهرة اليوم الاثنين منتخبات فرنسا والمكسيك وبريطانيا عائدين لبلادهم بعد مشاركتهم فى فعاليات بطولة العالم للناشئين للخماسى الحديث، والتى إستضافتها مصر خلال الفترة من 12 إلى 18 سبتمبر على ملاعب استاد القاهرة الدولى.

يضم منتخب فرنسا 7 لاعبين حيث أنهى إجراءات سفره على رحلة الخطوط الفرنسية رقم 553 والمتجهة إلى باريس وغادر على نفس الطائرة منتخب المكسيك ويضم 10 لاعبين وإداريين بينما غادر منتخب بريطانيا ويضم 7 لاعبين على رحلة الخطوط البريطانية رقم 155 والمتجهة إلى لندن.

وفي مطار القاهرة، تسبب عطل فى باب مخزن حقائب رحلة طيران "الجزيرة" المتجهة من مطار القاهرة اليوم الإثنين إلى الكويت فى تأخر إقلاعها ساعة، حيث تم استدعاء خبراء فنيين قاموا بإصلاح العطل واستأنفت الطائرة رحلتها بكل ركابها.

صرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة بأنه أثناء استعداد قائد رحلة طيران الجزيرة رقم 539 للإقلاع إلى الكويت فوجئ بعدم إحكام غلق باب أحد مخازن حقائب الطائرة ممايمثل خطورة على سلامتها والركاب فى حالة الإقلاع فتم استدعاء خبراء فنيين قاموا بإصلاح العطل وإحكام غلق باب مخزن الحقائب واستأنفت الطائرة رحلتها بعد تأخير حوالى ساعة وعليها 161 راكبا.

وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين السفير "الكسندر فالاباندوف" سفير جورجيا الجديد لدى مصر قادما من بلاده عن طريق تركيا لتسلم مهام عمله الجديد خلفا للسفير السابق "أرشيل دزولياشفيلي" الذى غادر قبل أسابيع بعد إنتهاء عمله.

كان فى استقبال "فالاباندوف" بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة أعضاء سفارة جورجيا لدى مصر وكبار مسئولى المراسم بوزارة الخارجية حيث أنهى إجراءات وصوله على الطائرة التركية القادمة من إسطنبول، ومن المقرر أن يقدم السفير الجورجى الجديد أوراق اعتماده إلى كبار المسئولين تمهيدا لبدء مهام عمله رسميا سفيرا لجورجيا لدى مصر.

وقد عاد إلى القاهرة اليوم الإثنين الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ووفد من قادة القوات المسلحة قادمين من جدة بعد أداء مناسك الحج وسط كثافة من الرحلات التى تنظمها مصر للطيران والخطوط السعودية لعودة الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة.

وأنهى "شومان" إجراءات وصوله من صالة كبار الزوار بينما أنهى وفد قادة القوات المسلحة إجراءات وصوله من الصالة الحكومية حيث تشهد صالات الوصول والمخصصة لإستقبال رحلات الحج حالة من الإستنفار بعد زيادة عدد الرحلات الإضافية التى تنظمها مصر للطيران والخطوط السعودية لعودة الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة بعد أدائهم مناسك الحج.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا