السيد الشريف يدخل دائرة توقعات الترشح لرئاسة "دعم مصر".. وكيل البرلمان: القرار ليس سهلًا.. وعلاء عبد المنعم: لا يوجد ما يمنع ترشحه إذا استقال من منصبه.. وسعد الجمّال: اجتماع خلال أيام لدعم مرشح واحد

اتسعت دائرة التوقعات فى سباق الترشح لرئاسة إئتلاف "دعم مصر"، لتشمل السيد الشريف وكيل مجلس النواب، ذلك بعدما تردد اسمه فى الأحاديث الجانبية لنواب الائتلاف فى أكثر من مناسبة اجتماعية، خاصة وأن الرجل لم ينف كون الأمر ضمن جدول أفكاره، لكنه اعتبر الأمر ليس سهلاً، بينما رأى المتحدث باسم الائتلاف عدم إجازة جمعه بين منصب وكيل البرلمان وزعيم الأغلبية، فيما قرر الائتلاف عقد اجتماع خلال أيام لدعم مرشح واحد لرئاسة الائتلاف لتجنب الصراع.
طرح اسم السيد الشريف.. والوكيل: القرار ليس سهلاً
مصادر فى ائتلاف "دعم مصر"، الأغلبية البرلمانية، كشفت عن ثمة تواصل جرى بين نواب والسيد الشريف وكيل مجلس النواب للحديث بشأن ترشحه لرئاسة الائتلاف، معتبرين أن ذلك قد يكون طرحاً متوافق عليه، ذلك وسط ما أُشيع خلال الفترة الأخيرة عن رغبة عدد من قيادات الائتلاف بالترشح على منصب زعيم الأغلبية البرلمانية.
وباتصال "اليوم السابع" بالسيد الشريف، قال وكيل مجلس النواب أن الأمر ليس سهلاً وأن المسئولية كبيرة وتقتضى عدم التسرع فى اتخاذ أى قرار.
وتابع: "أنا فى خدمة بلدى من أى موقع، وأتشرف بأن أكون خادماً لها، والمرحلة تقتضى تكاتف الجميع فى صف واحد لخدمة مصر"، مطالباً جميع نواب "دعم مصر" بالتعاون مع الشخص الذى سيتم اختياره أياً كان، لكونه لن يستطيع تحمل المسئولية دون اصطفاف الجميع.
وكالة البرلمان.. وترشح "الشريف"
بينما قال علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، رداً على ما أُثير بشأن السيد الشريف، إن منصب وكيل مجلس النواب حيادياً وإنه لا يوجد ما يمنع ترشح وكيل البرلمان لرئاسة الائتلاف إذا استقال من وكالة المجلس أولاً، مشدداً: "مينفعش يجمع بين وكالة البرلمان وزعامة الأغلبية، لأن عضو هيئة المكتب يجب أن يكون على مسافة واحدة من الجميع".
وأضاف "عبد المنعم" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الائتلاف سيعقد اجتماع له خلال أيام للتوافق حول مرشح واحد لرئاسة الائتلاف، موضحاً: "ستكون هناك انتخابات فى حال عدم التوافق حول مرشح بعينه".
دعم مرشح واحد لرئاسة الائتلاف
وبدوره، قال اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف، إنه يشرف أن يكون أحد المؤسسيين لائتلاف "دعم مصر"، مضيفاً: " حافظنا على تماسك الائتلاف بعد وفاة اللواء سامح سيف اليزل الرئيس السابق للائتلاف، وما أريد أن أؤكده هو أن مؤسسى الائتلاف والمكتب السياسى سيعلون مصلحة الائتلاف، وسيكون هناك توافق وليس صراع".
وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الائتلاف سيتوافق على شخص بعينه وسيتكاتف لدعمه، موضحاً: "نريد أن نتجنب الآثار التى قد تترتب على الانتخابات، بالتأكيد كما تكاتفنا من أجل دعم اللواء سامح سيف اليزل، سنتكاتف لدعم مرشح واحد".
يشار إلى أنه ترددت أنباء داخل الائتلاف، تفيد برغبة عدد من قياداته للترشح لرئاسته، وهم النواب سعد الجمال رئيسه الحالى، وطاهر أبو زيد الأمين العام له، وأحمد سعيد نائب رئيس الائتلاف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا