ضبط رجل أعمال وآخر يتاجران فى العملة الأجنبية بالسوق السوداء بالإسكندرية

ألقت مباحث قسم شرطة الرمل أول القبض على رجل أعمال ومدير مبيعات متلبسين بالاتجار فى العملة الأجنبية بالسوق السوداء.
وورد لقسم شرطة أول الرمل محضرا يتضمن ضبط كلا من "م .ع" 31 سنة صاحب مصنع ملابس و "س .م" 27 سنة مدير مبيعات بشركه سياحة، لقيامهما بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء وضبط بحوزتهما 5000 دولار أمريكى، 600 ريال قطرى، 11300جنيه مصرى أثناء تواجدهما بمنطقه جليم دائرة القسم مستقلين سيارة قياده الأول.
وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمبالغ الماليه بقصد الاتجار فى النقد خارج السوق المصرفية وتم التحفظ على المبالغ المالية وتحرر المحضر جنح اقتصادية قسم شرطة أول الرمل وجارى العرض على النيابة.
كما شن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، حملة تموينية مكبرة بدوائر أقسام المدينة لتحقيق الانضباط فى القطاع التموينى وإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية.
وأسفرت الحملة عن ضبط "م .ع " 38 سنة بائع أسماك لحيازته وعرضه للبيع عدد 126 كجم من أسماك البقرة السامة الغير صالحه للاستهلاك الآدمى.
كما ضبط "ش. ا " 29 سنة المدير المسئول عن محل لبيع المراتب بدون ترخيص لحيازته وعرض مراتب مقلدة مدون عليها علامات تجارية مملوكة للغير بقصد بيعها بأسعار مرتفعه على أنها منتجات أصليه دون الحصول على التصريح اللازم من أصحاب الحق فى العلامة التجارية بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة فى هذا الشأن.

وقامت حمله من ضباط الإداره استهدفت محلات وتجار بيع كروت شحن الهواتف والسجائر على مستوى المدينة أسفرت عن ضبط عدد 8 قضايا بيع بأزيد من السعر والامتناع عن البيع، وتم ضبط "م .ن" 35 سنة صاحب محل لبيع الخردوات لقيامه ببيع السجائر بأزيد من السعر الرسمى و"ن .ع" 41 سنة صاحبة سوبر ماركت لقيامه ببيع سجائر بأزيد من السعر الرسمى.
وألقت مباحث المديرية القبض على مسجل خطر اشترك مع آخر فى سرقة السيارات وإخفاءها ومساومة مالكيها.
وردت معلومات لضباط مجموعة مكافحة جرائم سرقات السيارات مفادها قيام كلا من "م .ح " 31 سنة عاطل و "أ.ط" 30 سنة عاطل. بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب حوادث سرقات السيارات الكاملة وإخفائها ومساومة مالكيها على دفع مبالغ ماليه نظير استرجاعها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول وبمواجهته اعترف بارتكاب 9 حوادث سرقات سيارات بالاشتراك مع المتهم الثانى، ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية القبض على مسجل خطر اشترك مع آخر فى سرقة السيارات وإخفاءها ومساومة مالكيها.
تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا