تعليم أسيوط يبحث الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد.. صور

عقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط،اجتماعا موسعا بحضور عبد الناصر حامد مدير التعليم العام وهويدا الطماوى نقيب المعلمين وفتحى نعمان أمين مجلس الأمناء والمعلمين،بمشاركة مديرى الإدارات والموجهين العموم والأوائل وذلك لمناقشة الإستعدادات النهائية الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد السبت المقبل،تشمل الوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وكذلك وضع خطة وضوابط للعمل.

وبحث وكيل الوزارة خلال الإجتماع كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي من حيث الإنتهاء من حركات النقل والانتداب وتجهيز الحجرات الدراسية، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس ومدى جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد حتى تظهر بصورة مشرفة تليق بأبنائنا الطلبة والطالبات.

وشدد بدوى على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها في أماكن واضحة وإختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة في هذه المجموعات وذلك تنفيذا للكتاب الدورى الصادر بهذا الشأن ولتفعيل مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية "،مؤكدا ضرورة الإهتمام بالأنشطة التربوية التى تعتبر روح العملية التربوية وتنمي معارف الطلبة ومهاراتهم وتكشف عن مواهبهم مع وضع خطة لإكتشاف ورعاية الموهوبين وذوى الإحتياجات الخاصة بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

كما شدد على وجود تنسيق بين الجميع وذلك لإكتشاف ورعاية الموهوبين واستمع وكيل الوزارة لمقترحات وآراء بعض الموجهين وكذلك بعض المشكلات التى تواجههم فى عملهم والعمل على حلها.

وفى نهاية الإجتماع طالب وكيل الوزارة الحضور الإلتزام بالتعليمات التي تصدرها الوزارة، مع ضرورة المتابعة الجادة والمستمرة وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات من أجل مصلحة الطالب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا