المالية: الاقتصاد المصري يستطيع تحقيق قفزات وتحسين الخدمات العامة

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الاقتصاد المصري واعد ويمتلك المؤهلات التي تجعله ضمن الاقتصاديات القوية، علي الرغم من التحديات الراهنة والتي لا يمكن إنكارها.

وأضاف وزير المالية خلال كلمته بفعاليات مؤتمر اليورومنى اليوم أن الاقتصاد المصري يمكنه تحقيق قفزات، بالتزامن مع تنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبرى مثل مشروع محور تنمية قناة السويس.

وذكر وزير المالية أن الآمال مازالت معقودة علي عودة القطاع السياحي وتمويل المشروعات الاستثمارية بما يساعد علي رفع معدلات النمو الاقتصادي، موضحا أن هناك إجراءات تتخذها وزارة المالية لتحقيق الانضباط المالي وإعادة هيكلة منظومة الضرائب ودمج القطاع الاقتصادي غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

وأشار إلي أن الحكومة تسعي حاليا لتعظيم دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، باعتبارها أحد طرق التنمية وتمكين مجتمع الأعمال وتوفير فرص العمل، لتقليل معدلات الدين العام التي سجلت نحو 98% من الناتج المحلي مؤخرا.

وأضاف أن الوزارة تسعي لتخفيض نسبة الدين العام إلى 90% من الناتج المحلي بنهاية العام المالي الجاري، ليصل الي معدلات آمنة في الأعوام القليلة القادمة.

وذكر " الجارحي" أن هناك رغبة لدي الحكومة فى تحسين الخدمات العامة ومستوي معيشة المواطنين، حتي يشعر المواطن بأن هناك تغييرا حقيقيا في الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا