بالفيديو..أوباما للأمريكيين السود: انتخاب ترامب "سبة للإنسانية"

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن تقاعس الأمريكيين من أصول إفريقية عن الخروج والتصويت لدعم مرشحة الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون سيكون “سبة للإنسانية”.
وقال أوباما أثناء خطاب ألقاه بمؤسسة “تجمع السود” الأمريكية امس الأحد: “إنه في حالة تصويت الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، سيعدّ الأمر “إهانة” شخصية له ولمسيرته السياسية”.
وطالب أوباما في خطابه الأخير للمؤسسة المعنية بشؤون السود في الولايات المتحدة الأمريكية بعدم مقاطعة الانتخابات، مؤكدا أن التصويت أمر مهم وحيوي للمواطنين ذوي الأصول الإفريقية، مشددا على ضرورة التصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.
وهاجم أوباما في خطابه - الذي وصفته وسائل الإعلام العالمية بالحماسي- المرشح الجمهوري ترامب، قائلا: “إن الأخير دأب طوال مسيرته المهنية على محاربة الحقوق المدنية والمساواة، والتقليل من دور الطبقة العاملة داخل أمريكا”.
وسخر أوباما من اعتراف ترامب الأخير بأنه (أوباما) ولد في أمريكا، قائلا إنه كان مهتما بأمر شهادة ميلاده أكثر من تغير المناخ وصعود تنظيم داعش وكوريا الشمالية والاقتصاد.
وقال الرئيس الأمريكي -المنتظر مغادرته للبيت الأبيض خلال فترة لن تتعدى الشهرين- إنه سيعتبر تصويت الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية لكلينتون هدية لختام مسيرته رئيسا لأمريكا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا