بالأرقام.. "ضحايا" و"إنجازات" مؤمن سليمان مع الزمالك

أدار مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك، 4 مباريات منذ توليه المسئولية الفنية خلفاً لمحمد حلمى الذى رحل من تدريب الفريق عقب الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقى.
خلّف مدرب الفريق الأبيض، 3 ضحايا من مدربى المنافسين فى 4 مباريات وحقق العديد من الإنجازات والأرقام الإيجابية فى مستهل مشواره فى قلعة ميت عقبة.
خالد القماش "الضحية الأولى"
جاءت أولى مباريات مؤمن سليمان مع الزمالك أمام الإسماعيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر وفاز الأبيض برباعية نظيفة ليرحل بعدها خالد القماش عن قيادة الدراويش.
مارتن يول "الضحية الثانية"
قاد مؤمن سليمان الزمالك للفوز أمام الأهلى بنهائى كأس مصر بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرحل الهولندى مارتن يول عن قيادة الفريق الأحمر بعد ثورة جماهير قلعة الجزيرة.
مدرب الوداد "الضحية الثالثة"
صعد مؤمن سليمان فى ثالث مبارياته مع الزمالك أمام إنيمبا بالفريق إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا ليضرب موعداً مع الوداد المغربى ليفوز برباعية نظيفة فى الذهاب ويتم إقالة الويلزى جون توشاك المدير الفنى للفريق المغربى.
الفوز على الأهلى فى نهائى الكأس
يعد مؤمن سليمان أول مدرب مصرى يقود الزمالك للفوز على الأهلى منذ 22 عاماً بعد الانتصار الذى حققه على الفريق الأحمر بثلاثية فى نهائى الكأس وكان الراحل محمود الجوهرى آخر مدرب مصرى قاد الأبيض للفوز على الأهلى فى كأس السوبر الأفريقى.
العودة الأفريقية بعد 11 عاما
تأهل الزمالك مع مؤمن سليمان لدور قبل النهائى بعد غياب دام 11 عاماً عن هذا الدور وذلك عقب التغلب على إنيمبا النيجيرى ليتأهل الأبيض لملاقاة الوداد المغربى.
الزمالك يقترب من النهائى بعد 14 عاما
كما اقترب الزمالك مع مؤمن سليمان من التأهل لنهائى دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربى برباعية نظيفة فى الذهاب وكان الأبيض قد غاب عن التأهل للنهائى منذ 14 عاماً عندما توج فى 2002 باللقب على حساب الرجاء المغربى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا