مطالبات برلمانية بتشكيل حكومة حرب لمواجهة المؤامرة على مصر.. غادة عجمى: تولى قيادات الجيش 50% منها.. ومصطفى بكرى يشدد بالحسم حتى لو بفرض حالة الطوارئ.. وعلى الدمراداش يطالب بشد الأحزمة على البطون

وسط ما يُنشر عن مؤامرت تحاك ضد الوطن من الخارج والداخل بفرض حصار عليه، طالب عدد من النواب بتشكيل حكومة حرب تضم قيادات سابقة وحالية بالقوات المسلحة، والحسم فى المواجهة حتى وإن وصل الأمر لفرض حالة الطوارئ، مطالبين الشعب بشد الأحزمة على البطون والتحمل من أجل إنقاذ الوطن، بالتزامن مع ما يتردد من معلومات عن احتمالية وجود تغيير وزارى عند عودة انعقاد البرلمان فى دور الانعقاد الثانى .
" بكرى" يطالب بإعلان حكومة حرب لمواجهة المؤامرة على مصر
مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، طالب بتشكيل حكومة حرب لمواجهة التحديات الخطيرة التى تواجه مصر على الصعيد الأمنى والاقتصادى والسياسى، موضحاً،: " ما نُشر فى وسائل الإعلام الرسمية اليوم عن خطة خارجية تهدد مصالح الشعب، يستوجب مواجهة الأمر بكل حسم ولو أدى ذلك إلى فرض حالة الطوارئ فى البلاد ".
وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الخيار الأنسب فى هذا الوقت هو إعلان حكومة حرب تأخذ على عاتقها تنفيذ القانون بكل حسم، مشدداً، : " نحن الآن أمام مخاطر تهدد الأمن القومى، ولا يصح القول بأن هذا عسكرى وهذا مدنى، نحن نريد حكومة جادة وحاسمة تأخذ على عاتقها مهمة التصدى للتحديات ".
غادة عجمى: الفترة تقتضى تولى قيادات الجيش لـ 50% من الحقائب الوزارية
وفى ذات السياق، قالت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب، إن الوضع الحالى يتطلب تولى قيادات حالية أو سابقة بالجيش المصرى لنصف الحقائب الوزارية وعلى رأسها منصب رئيس الحكومة، موضحة : " نحن فى فترة انتقالية، والوقت لا يسمح بالتجارب والاختبارات، عاوزين ننجز وندخل أجوان، ودا هيكون عن طريق الحسم والصرامة فى المعاملة دون محسوبيات أو مجاملات ".
وأضافت "عجمى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن تولى قيادة بالجيش لمنصب رئيس الحكومة سيؤدى لالتزام الجميع من حوله، موضحة، : "هيكون واعى لكل صغيرة وكبيرة، إلى جانب أن هناك ضباط أكفاء فى كل المجالات بالجيش، ومُدربين بشكل جيد فى الداخل والخارج، ومحتاجين يدوا البلد مش ياخدوا منها ".
وأشارت النائبة بالبرلمان، إلى أن حدوث ذلك سيكون إنعكاساً لنبض الشارع، وأن البرلمان سيؤيد ذلك بكل قوة، على حد تعبيرها، ذلك بالتزامن مع ما يتردد عن أن هناك تغيير وزارى مرتقب عقب عودة البرلمان للانعقاد بدور الانعقاد الثانى .
النائب على الدمرداش يطالب الشعب بشد الأحزمة على البطون لمواجهة المؤامرة
وبدوره، أيد النائب على الدمرادش، المطالبات بتشكيل حكومة من قيادات الجيش لمرور الوطن من أزمته الحالية، مشدداً، : " نحتاج حكومة استثنائية من القوات المسلحة للعبور بالوطن بكل حسم وصرامة، ذلك لأن البلد تمر بحالة حرب فى الداخل والخارج، موضحاً، : " هناك حملة ممنهجة، والشعب لابد أن يعرف ذلك ".
و طالب "الدمرادش" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، من الشعب أن يتحمل ويعاون السلطات المختلفة فى التصدى لتلك المؤامرة، موضحاً، : " نحتاج لشد الأحزمة على البطون كما حدث فى حرب 73 لمعاونة الزعيم الراحل أنور السادات فى حربه، إلى جانب أننا نجتاج إلى مزيد من العمل، لإن دى بلدنا مش بلد أى حد تانى ".
النائب حمدى بخيت:وزراء عسكريون فى أمريكا ولا أحد يعترض
وفى سياق متصل بردود الأفعال حول فكرة تشكيل حكومة من قيادات عسكرية، قال النائب حمدى بخيت أن الأولوية يجب أن تكون فى كل الأحوال لأصحاب الخبرة والكفاءة بغض النظر عن انتماءه للجيش أو غيره، موضحاً، : " هناك عدد من الوزراء فى أمريكا لهم خلفيات عسكرية، ذلك لخبرتهم، ولا أحد يعترض هناك ".
وأشار "بخيت" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن تحديد قاعدة بعدد معين من الوزراء ذوى خلفية عسكرى تعد سريعة وغير مدروسة، موضحاً، : " الأصل فى الاختيار هو الخبرة والكفاءة، وإذا كان ذلك الشخص المُختار من الجيش، فنقول لأ ليه ؟ !".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا