بالصور.. كلوب على رأس 7 أسباب تقود ليفربول للقب الدوري الإنجليزى

نجح يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى فى تقديم بداية مقنعة بالموسم الجديد 2016/ 2017 تُرضى طموحات وأحلام جماهير الريدز نحو تحقيق أحلامهم فى استعادة لقب البريميرليج الذى لم يتوج به بالفريق منذ موسم 1990.
ليفربول إستطاع أن يحصد 10 نقاط من مجموع 5 مباريات خاضها حتى الأن بالدورى الإنجليزى من بينهما 6 نقاط فى مواجهتين ثقيلتين بالفوز على أرسنال وتشيلسى.
صحيفة "ذا صن" الإنجليزية ترصد 7 أسباب تقود ليفربول للفوز بلقب البريميرليج الموسم الحالى ...
تأثير كلوب
استطاع كلوب أن يكسب تعاطف جماهير ليفربول فى أول موسم يقود فيه الفريق الإنجليزى حيث يتميز بقوة الشخصية والكاريزما التى كان يأمل فيها جماهير الريدز ، ضم عدد من المواهب فى الميركاتو الصيفى أبرزهم ساديو مانى من ساوثهامبتون ، تربطه علاقة قوية بجميع اللاعبين ويقدم أداء مميزاً من الناحية الفنية منذ إنطلاق الموسم حتى الأن .
عدم المشاركة الأوروبية
فريق ليفربول لم ينافس هذا الموسم فى المسابقات القارية بعدما احتل المركز الثامن برصيد 60 نقطة وهو ما يمنحهم فرصة كبيرة للتركيز فى مشوار البريميرليج واستثمار مجهود كافة اللاعبين فى مبارياته أملاً فى الوصول إلى اللقب الغالى.
القوة والسيطرة داخل الملعب
مع انطلاق الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي فرض لاعبو الريدز أسلوبهم من الناحية الفنية والبدنية داخل المستطيل الأخضر مع أول 5 مباريات بالبطولة وذلك بسبب فلسفة كلوب التكتيكية وهذا من المؤكد سيساهم بشكل كبير فى تحقيق نتائج طيبة طوال الموسم.
الصفقات الجديدة
نجح المدرب الألمانى فى ضم صفقات تمثل إضافة قوية لليفربول فى الموسم الجديد فى مقدمتهم ساديو مانى أحد أبرز مهاجمى البطولة على مدار السنوات الماضية و جورجينيو وينالدوم العمود الفقرى وراجنار كلافان وهم عناصر شابة ومميزة.
6 نقاط من أرسنال وتشيلسى
خطف فريق ليفربول الإنجليزى 6 نقاط هامة فى مشوار بالبطولة الموسم الحالى حيث فاز على أرسنال بنتيجة 4/3 بالجولة الأولى ثم هزيمة تشيلسى بنتيجة 2/1 أمس ، الجمعة بالجولة الخامسة ، لذا فأن تحقيقه الفوز فى مثل هذة المواجهات القوية تكسبه ثقة كبيرة فى باقى المشوار وخاصة مع الكبار.
متوسط نقطتين فى المباراة الواحدة
يملك نادى ليفربول فى رصيده 10 نقاط من 5 مواجهات، فاز فى 3 لقاءات وخسر مباراة واحدة وتعادل فى أخرى ، بمعدل نقطتين فى كل لقاء وإذا إستمر على هذة الطريقة بالتأكيد سينافس على لقب البطولة وربما الوصول إلى اللقب.
عدم الفوز بلقب البريميرليج منذ موسم 1989 /1990
آخر لقب توج به فريق ليفربول من الدورى الإنجليزى كان موسم 1990 وظل حتى الأن بعد 26 عاماً بمثابة ربع قرن لم يحصل على البطولة ، وربما يكون هذا دافعاً قوياً داخل اللاعبين لإقتناص لقبها الغائب منذ أعوام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا