بعد انفصالها عن "الفيفا".. كتاب يكشف تاريخ "الكرة الذهبية"

أعلنت"فرانس فوتبول" فى بيان لها انفصالها رسميًا عن الفيفا فى جائزة الكرة الذهبية، بعد أن كانت تعطى الجائزة بشراكة بين المجلة والاتحاد الدولى لكرة القدم منذ عام 2009، ومن المقرر أن تكون هناك شروط جديدة للنسخة القادمة من الجائزة، والتى ستعلن عنها خلال طبعتها الجديدة يوم الثلاثاء المقبل.
وجائزة الكرة الذهبية بدأت عام 1956، وقام الكاتب السورى محمود قرقورا، بكشف تاريخ الجائزة والحاصلين عليها فى كتابه "الكرة الذهبية" الذى صدر عام 2013.
والكتاب يوثق بطريقة علمية لنجوم كرة القدم الذين حازوا الكرة الذهبية التى تمنح سنوياً لأفضل لاعب فى العالم منذ نشأتها عام 1956 وسيرة اللاعبين الفائزين بها وهل استحقوا هذه الجائزة أم لا وكيف يتم التصويت عليها وهل ظلم لاعبون فحجبت عنهم الجائزة وما أبرز إنجازات اللاعبين الحائزين الجائزة سواء مع منتخباتهم أم مع أنديتهم؟.
و فى الكتاب تجد نجوم العالم الكرويين أمامك بكل ذكرياتهم وإنجازاتهم، كما أن أهمية الكتاب تأتى من كونه مادة أرشيفية وثّقت المعلومة والحدث بطريقة علمية وسهلة ورشيقة، هل استحق الحائزون على جائزة الكرة الذهبية هذه الجائزة؟ وكيف يتم التصويت، وما التحولات التى طرأت على التصويت؟ وهل ظلم لاعبون فحجبت عنهم الجائزة؟ وما السيرة الرياضية والذاتية لكل الفائزين بجائزة الكرة الذهبية، وما أبرز إنجازاتهم؟

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا