تعليم الجيزة: المحافظ وافق على زيادة الكثافة بالمدارس التجريبية

أكد محمد عبد الهادى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، وافق على زيادة الكثافة داخل الفصول بالمدارس التجريبية لمرحلة رياض الأطفال، بعد غلق المرحلتين الأولى والثانية.
وأضاف وكيل المديرية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه ننتظر حاليا موافقة الوزير أيضا على زيادة الكثافة، لفتح مراحل التنسيق الأخرى لرياض الأطفال بالمدراس الرسمية التجريبية للغات والمدارس المتميزة، مشيرا إلى أن قلة أعداد المدارس وارتفاع أعداد المتقدمين يسبب أزمة كل عام، تتطلب زيادة عدد الفصول والكثافات، مشيرا إلى أن الأرقام الأولية، تؤكد قبول 3 آلاف طالب من أصل 30 ألف متقدم حتى الآن.
وكان عدد من أولياء أمور الأطفال المتقدمين، نظموا اليوم الأحد، وقفة أمام محافظة الجيزة، للمطالبة بفتح مراحل التنسيق الأخرى، لبلوغ سن أطفالهم 5 سنوات و9 أشهر حتى لا يضيع حقهم العام الحالى، خاصة أنهم لن يقبلوا العام القادم فى حالة عدم قبولهم هذا العام.
يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، فتحت شهر يوينو الماضى، باب التقدم على مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية التجريبية والرسمية المتميزة التجريبية، بحد أدنى 4 سنوات حتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، ورفض من تجاوز الـ 6 سنوات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا