لو طفلك بيرميها.. 5 أفكار مختلفة بديلة لسندوتشات المدرسة

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد، وتبدأ معاناة كل أم مع أطفالها بدءا من الاستيقاظ مبكراً، وتحضير الإفطار وتجهيز ساندوتشات المدرسة، وتجهيز أبنائها للاستعداد للذهاب، وانتظارهم حتى العودة وتحضير الغذاء وبدأ معركة المذاكرة ومساعدة أطفالها فيها.
ومع كل عام، اعتادت الأمهات على رفض أطفالهن لفكرة "ساندوتشات المدرسة" التى تجهزها الأم صباح كل يوم، كي يتناولها الأبناء فى منتصف اليوم الدراسى، فهناك نسبة كبيرة من الأطفال يرفضون تلك الفكرة ويفضلون أن ينفقوا مصروفهم اليومى على بعض البسكوتات من المدرسة.
وننصحك بأفكار مختلفة إذا كان أطفالك لا يحبذون فكرة سندوتشات المدرسة، منها:
1- وجبة إفطار دسمة
يمكنك إعداد وجبة إفطار متكاملة لطفلك صباح كل يوم قبل الذهاب الى المدرسة، بحيث يتناول فيها الطفل كل ما يحتاجه جسمه وعقله من فيتامينات ، واحرصى أن تتناول الوجبة اللبن والجبن والخبز وأكلات أخرى متنوعة.
2- الفاكهة
بدلاً من فكرة الساندوتشات يمكنك توفير 3 ثمرات مختلفة من الفواكه وإعطائهم لطفلك لتناولهم فى المدرسة، وذلك بعد أن يكون تناول وجبة إفطار متكاملة.
3-عصائر طبيعية
مثل الفاكهة، يمكنك إعطاء طفلك كوباً من العصير الطبيعى لتناوله أثناء اليوم الدراسى ليعيد حيويته، وذلك أيضا بعد تناوله وجبة الإفطار.
4- التنويع فى الساندوتشات
ابتعدى عن الساندوتشات التقليدية التى لا يحبزها أطفالك وينفرون منها، وحاولى توفير ما يحبون تناوله ويمكن أن يأخذوه معهم بالمدرسة.
5- بدائل السندوتشات
يمكنك صنع وجبات شهية لأطفالك ، بدلاً من الساندوتشات، كالفطائر والباتيه وغيرها من المخبوزات السريعة التى يحبها الأطفال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا