أجندة المحافظات.. محافظ كفرالشيخ يتفقد مزرعة «بركة غليون» السمكية.. وبدء مراسم الاحتفال بالعيد القومى للبحيرة

يتفقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ اليوم الاثنين أكبر مشروع للاستزراع السمكي في الشرق الأوسط تقيمه القوات المسلحة بمنطقة بركة غليون التابعة لمركز مطوبس لمتابعة الأعمال الجارية بالمشروع والتي أوشكت على الانتهاء من أجل افتتاحه.

وفي مركز بلطيم ، يتابع اللواء حمدي الحشاش مساعد محافظ كفر الشيخ ، اليوم، عملية رفع ناتج تكريك وتطهير بحيرة البرلس والتي تولي اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية لتنمية الثروة السمكية بها وحل مشاكل صيادي البرنس.

ومن ناحية أخرى، تشن إدارة مرور كفر الشيخ بقيادة العميد جمال إبراهيم ،غدا، حملة مرورية مكبرة على مستوى المحافظة تستهدف إعادة الانضباط المروري وضبط المخالفات المرورية وإجراء تحاليل الكشف عن المخدرات للسائقين.

وفي دمياط، شن هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة دمياط ،بإشراف العميد عادل عياد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط ،حملة مكبرة بالتنسيق مع كل من مباحث التموين ومفتشي مديرية التموين بدمياط، على جميع مستودعات توزيع أسطوانات الغاز على مستوى المحافظة.

تأتى الحملة في إطار سلسلة من الحملات المفاجئة على الأسواق لضبط الأسعار وضبط المخالفين ومنع البيع في السوق السوداء، خاصة بعد بدأت أزمة عجز اسطوانات الغاز تعود من جديد خلال الأيام الماضية.

وفي أسيوط يبدأ المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عمله عقب عودته من أداء فريضة الحج، حيث يعقد الدسوقي اجتماعا مصغرا باللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، لبحث نتائج مبادرة "حلوة يا بلدي"، التي انتهت منذ أيام بحي شرق أسيوط وقرية كوم بوها بمركز منفلوط.

في سياق آخر، تواصل مباحث التموين بأسيوط بالاشتراك مع الرقابة التموينية حملاتها على مكاتب الاتصالات لضبط أسعار كروت الشحن.

كما تستهدف الحملة عددا من مستودعات البوتجاز لضبط المتلاعبين بأسطوانات البوتاجاز في السوق السوداء.

بينما في الدقهلية، تنظم المحافظة احتفالية كبرى بمناسبة عيد الفلاح، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان محافظة الدقهلية وبحضور المحاسب حسام إمام، محافظ الدقهلية، ووكيل وزارة الزراعة ونقيب الفلاحين وعدد من االفلاحين المتميزين بالمحافظة.

كما تشارك مديرية الثقافة بعدد من الفقرات الغنائية والموسيقية والفنية، وتختتتم الاحتفالية بتكريم الفلاحين المثاليين بالمحافظة، والذين ساهموا فى نهضة الزراعة بالمحافظة.

وفي الغربية، يناقش اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية بحضور المجلس التنفيذي المصغر وبعض أعضاء مجلس النواب، آليات الاستعدادات النهائية لبحث موعد افتتاح الميناء البري "مجمع مواقف جديد " بمدينة المحلة الكبرى بتكلفة مالية 30 مليون جنيه سعيا لتخفيف العبء المروري وخدمة المواطنين.

كما تعقد فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعا موسعا مع مدير الإدارات التعليمية ورؤساء قطاعات التعليم الفني والثانوي والإعدادي والابتدائي والخاص لمناقشة جميع استعدادات العام الدراسي الجديد ووضع آليات إيجابية لاستقبال الطلاب الجدد بما يصب فى صالح أولياء أمور الطلاب وأبنائهم.

فى السياق ذاته، تشن مباحث التموين بالغربية برئاسة العميد أحمد الخواجة، بالتنسيق مع إبراهيم سيد أحمد، وكيل وزارة التموين، حملات رقابية على مستودعات أسطوانات الغاز سعيا إلى مواجهة بائعي أسطوانات الغاز فى السوق السوداء.

وفي سوهاج، تشهد محافظة سوهاج حملة مكبرة من هيئة الرقابة الإدارة علي مستودعات البوتاجاز لمتابعة سير العمل وضبط التلاعبات في الأسعار وضمان وصل الأسطوانات للمواطنين.

كما تشهد المحافظة نشاطا مكثفا من قبل الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لمتابعة صرف ألبان الأطفال للمواطنين من خلال المراكز المخصصة لذلك بالمحافظة والبالغ عددها 34 مركزا.

بينما في البحيرة ، تبدأ فاعليات الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة البحيرة حيث يشهد الدكتور محمد سلطان المحافظ البحيرة فى تمام الساعة 11 صباحا بمدينة رشيد مراسم الاحتفال بمناسبة " ذكرى انتصار أهالي مدينة رشيد الباسلة على حملة فريزر الانجليزية عام 1807".

ويتضمن الاحتفال ايقاد الشعلة من امام مجلس مدينة رشيد وإستعراض طابور العرض وموسيقى الشرطة والعروض الفنية والغنائية للأطفال والشباب والطلائع وفرقة البحيرة للفنون الشعبية يعقبها جولة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية التى تم تنفيذها بمدينة رشيد.

كما يسبق مراسم الاحتفال غدا لقاء تليفزيونى مع محافظ البحيرة فى برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية من الساعة 7 حتى 10 صباحا على الهواء مباشرة من مدينة رشيد احتفالا بتلك المناسبة العظيمة.

وفي الفيوم، تشن مباحث التموين بمحافظة الفيوم برئاسة العقيد محمد إلهامى رئيس مباحث التموين بالفيوم حملة على بعض الطرق والمنافذ بالمحافظة لضبط أى سيارات تحمل أغذية فاسدة أومهربة حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

كما يتفقد الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم بعض المنشآت داخل الحرم الجامعي، وكذلك تفقد المدن الجامعية، استعدادا للعام الدراسى الجامعى الجديد.

ومن المنتظر أن يحضر إلى محافظة الفيوم اليوم الاثنين الدكتور عادل عبد المنعم عبد العزيز أبو الفرج وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد الذى صدر له قرار وزير التربية والتعليم، بتعيينه وكيلا لوزارة التعليم بالفيوم، والذى سوف يعقد اجتماع تعارف مع جميع مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وفي المنوفية ، تنظم هيئة الرقابة الإدارية جولة على محطات أسطوانات الغاز بمحافظة المنوفية لضبط المخالفات والمتلاعبين فى أسطوانات الغاز وبيعها فى السوق السوداء.

وتشهد معظم محافظات مصر في الآونة الأخيرة أزمة في توافر أسطوانات البوتاجاز، ما دفع الجهات الرقابية لمواجهة عمليات البيع بالسوق السوداء والمحتكرين.

كما يعقد غدا إجتماع مديري الإدارات في مراكز المحافظة مع مديري المدارس لبحث الاستعدادات للعام الجديد ونقل تعليمات الوزارة.

بينما في بني سويف، تشن الرقابة الإدارية حملة مكبرة على مخازن ومنافذ بيع أسطوانات البوتاجاز بكافة أنحاء المحافظة برئاسة العقيد عمرو مصطفى رئيس الرقابة الإدارية ببني سويف ، والمقدم محمد محفوظ رئيس مباحث التموين بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى يستمر توافد الطلاب على مكاتب التنسيق بالجامعات للتسجيل لـ"التيرمات القديمة" وذلك في مختلف البرامج "التجارة, الحقوق, الإعلام, الخدمة الاجتماعية, دار العلوم".

صرح بذلك الدكتور عاطف محمد أحمد، مدير مركز التعليم المفتوح، معلنا البدء في تنفيذ توصيات المجليس الأعلى للجامعات في اتباع نظم جودة التعلم، مشيرا إلى أن جامعة بني سويف كانت من أولى الجامعات المصرية التى قامت بتنفيذ هذا النظام في بعض الكليات وهو ما يعطى ميزة نوعية للجامعة لتعميم هذا النظام بالمركز، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تفعيل قناة المركز على اليوتيوب في مرحلة أولى لتطوير الخدمات الالكترونية.

وأضاف عاطف أن الدعم المستمر الذى يقدمه الاستاذ الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة وتفهمه للتحديات التى تواجه نظام التعليم العالى في مصر بشكل عام ونظام التعليم المفتوح بشكل خاص سيكون له الدافع الأكبر في تطوير آليات العمل بالمركز ليستمر في تقديم خدماته وفقا للنظم الجديدة والتى تعد من أحدث نظم التعلم في العالم.

ومن ناحية أخرى، تشهد محافظة السويس ، استمرارا لزيارة اللواء أحمد حامد محافظ الإقليم الجديد عددا من الهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة وشوارع مدينة السويس.

كما من المقرر أن يوقع رئيس نادي السويس إسماعيل بدرة عقد رعاية النادي الجديد ، مع إحدى الشركات التي سيكشف رئيس النادي عن هويتها غدا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا