بالفيديو.. أحمد حلمى يدرس الإنجليزية وفى نهاية دراسته اكتشف أنه فرنسى

لن تملك السيطرة على نفسك من الضحك، عند مشاهدتك لهذا المقطع الشهير المتداول للفنان أحمد حلمى، عندما حكى لجمهوره فى افتتاح الدورة 31 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى واحدة من الدورات التى تولى رئاستها الفنان عزت أبو عوف، عن كيفية إقناع عزت له بأن يقدم حفل الافتتاح ليس ذلك فقط بل طلب منه أن يتحدث جملة أو جملتين بالإنجليزية ليرحب بالضيوف، وهو ما سرده حلمى بخفة دم شديدة قائلا لعزت "إنجليزى إيه دا ناجح بالحروكرك يادوب 16 درجة ونص وحطيت الشهادة فى "الكوميدينو"، واستمر حلمى فى سرد علاقته باللغة الإنجليزية ، إذ أنه كان فى رحلة مع زوجته الفنانة منى زكى، فى دولة أجنبية، وأقنعته بالذهاب لكورس إنجليزى فى إحدى المدارس التى تعلم اللغة للأجانب هناك من باب أن يشغل وقت فراغه.
ويروى حلمى كيف انتظم فى الدراسة، إلى أن فاجئه أحد زملائه فى الكورس، وهو مصرى يعيش فى أمريكا، بسؤاله :حلمى أنا أسف لأزعجك بس أنت هنا شغل ولا فسحة، وشكلك كدا طالع على باريس بعد الكورس دا؟ وكان رد حلمى مفاجئا: عندما قال له ليه باريس لا مش رايح، فما كان من زميله فى الكورس إلا أن قال له طب ليه بتاخد كورس فرنساوى، ليكتشف حلمى وبعد مرور أسبوع تقريبا أنه كان يدرس اللغة الفرنسية، وليست الإنجليزية، ذلك الموقف فجر ضحك كل الحضور فى المسرح الكبير بدار الأوبرا.
وفى نفس الفيديو تأكدت سرعة بديهة وخفة دم حلمى، عندما قدم الرئيس الشرفى لمهرجان القاهرة فى هذه الدورة النجم العالمى عمر الشريف، الذى قال عنه كلاما مؤثرا إلا أنه فاجأ الشريف والحضور عندما قال "أحسن واحد قال كلمة بطاطس " _ وهى الكلمة التى كان ينادى بها عمر الشريف فاتن حمامة فى فيلم "صراع فى الوادى" للمخرج يوسف شاهين .. وهذا الفيديو لحلمى تخطت مشاهدته المليون مشاهدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا