استعدى للمدارس .. 5 اطعمة تجنبى وضعها فى "اللانش بوكس" الخاص بطفلك

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسى الجديد، وتستعد الأمهات حالياً إلى تجهيز كافة الاستعدادات الخاصة بأبنائهن مثل الزى المدرسى والحقائب واللانش بوكس، ويعتبر اللانش بوكس من أكثر الأشياء التى تحمل الأمهات همها، خاصة إن كان طفلها فى عمر صغير أو فى بداية سنواته الدراسية، فهو يحتاج على وجود أنواع معينة من الأطعمة داخل اللانش بوكسن وتجنب وضع أية أصناف دون العلم بما سيحدث إن ظلت فى اللانش بوكس لفترة طويلة.
وهناك بعض أنواع الطعام التى يجب أن تتجنبى وضعها فى اللانش بوكس الخاص بطفلك من أبرزها:
1-اللحوم المدخنة:
ابتعدى عن عمل سندوتشات اللحوم المدخنة مثل اللانشون والبسطرمة، فى الأيام الحر لأن هذه الأنواع من اللحوم تتلف سريعاً إن ابتعدت عن الثلاجة لفترة.
2-عصير البرتقال:
إن أردتى أن يتناول طفلك عصير برتقال، عليكِ بعصر البرتقال ثم إعطاءه لطفلك مباشرة، خاصة أن البرتقال يتأكسد بعض دقائق قليلة من عصرهن وبالتالى تضيع فائدته.
3-الفاكهة التى يتغير لونها:
حاولى ألا تضعى لطفلك قطع الفاكهة التى يتغير لونها بسهولة مثل التفاح والموز، وضعيها بقشرتها وتأكدى من نظافتها جيداً.
4-الأطعمة المقلية:
لا تفرطى فى وضع الأطعمة المقلية فى زيوت غزيرة فى اللانش بوكس الخاص بطفلك، خاصة أن هذه الأطعمة تظهر وكأنها متشبعة بالزيت ويتغير طعمها بعد إن ظلت فترة مُغطاة بعد خروجها من الزيت.
5-منتجات الألبان:
احذرى من وضع منتجات الألبان غيرة المعلبة مثل اللبن الحليب أو الزبادى لفترة فى اللانش بوكس، ومن الأفضل أن يتناولهم طفلك قبل ذهابه إلى المدرسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا