رئيس مصلحة الضرائب يكشف عن الاسعار الجديدة لكروت الشحن بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

قال رئيس مصلحة الضرائب عبد المنعم مطر أن مقدار الضريبة على خدمة الاتصالات قد أرتفعت بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة إلى 21% بعد أن كانت في ضريبة المبيعات قيمتها 15% وأن تلك الزيادة في الضريبة سوف يتحملها المستهلك وحدة وليس الشركات.
واشار رئيس مصلحة الضرائب أن عدد من التجار قاموا بزيادة أسعار بيع كروت الشحن منفرداً على الرغم من أن المفاوضات مازالت مستمرة بين الشركات الثلاث للأتصالات (أورانج ، إتصالات، فودافون) مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأضاف عبد المنعم مطر فى مداخلة هاتفية له لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة أن الشركات أن سعر كارت الشحن بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة لن يزيد كثيراً فمثلاً كارت الشحن فئة 100 جنيه سعره الجديد بعد تطبيق القيمة المضافة المفروض أن لا يزيد عن 106 جنيه وبزيادة قدرها 6 جنيهات فقط .
وأكد رئيس مصلحة الضرائب على أن جهاز تنظيم الاتصالات  سيتفاوض مع شركات المحمول  الثلاث أخذاً فى الاعتبار عدم تحمل المستهلك لزيادة جديدة في أسعار كروت الشحن.
من الجدير بالذكر أنه وفقاً لقانون ضريبة القيمة المضافة فإن أسعار كروت الشحن بعد تطبيق القانون ستكون كالتالي:-
كارت الشحن فئة 100 جنيه يباع ب108 جنيه ، كارت الشحن 50 جنيه يباع ب54 جنيه ، كارت الشحن فئة 25 جنيه يباع ب27 جنيه، كارت الشحن فئة 15 جنيه يباع ب 16.5 جنيه وأخيراً كارت الشحن فئة 10 جنيه يباع للمستهلك بنحو 10.75 جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا