على المصيلحى: الحكومة ملزمة بتقديم برنامج إصلاح اقتصادى متكامل للبرلمان

أكد الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن الحكومة ملزمة بتقديم برنامج إصلاح اقتصادى متكامل للبرلمان حتى يمكن تجميع كافة القدرات حوله لزيادة فرص النجاح.
وأوضح المصيلحى لـ"اليوم السابع" أن إعداد برنامج إصلاح اقتصادى متكامل ليس دور البرلمان، قائلا "ليس دور مجلس النواب أو لجنة الشئون الاقتصادية تقديم خطط أو برامج للإصلاح، إنما هو دور الحكومة، والمجلس دوره متابعة ومراقبة تنفيذ برامج الحكومة".
وأضاف رئيس لجنة الشئون الاقتصادية أن الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، عرضت على اللجنة مقترح برنامج الإصلاح الاقتصادى بناءً على رؤية المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع مركز الدراسات الاقتصادية.
وأشار المصيلحى إلى أنها كانت رؤية متكاملة ومجهود جيد، قائلا "وهى أرسلتها لرئيس مجلس الوزراء ويجب النظر لكافة المبادرات، إلا أن التوقيتات كانت ضيقة والزمن غير كاف لتحقيق الإنجازات، والدكتورة عبلة رأت أنه يمكن تحقيق ذلك ولذلك يجب مناقشة تلك الرؤية".
وعن جدوى تجديد طلب اللجنة الاقتصادية بالبرلمان للحكومة ببداية دور الانعقاد الثانى شدد الدكتور على المصيلحى على أن الأمر لا يجب أن ينتظر الدور الثانى لانعقاد البرلمان، قائلا "كلنا شركاء فى هذا الوطن، وسيكون هناك متابعة مع الحكومة مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا