«الوزراء»: 500 مليون جنيه لتحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة

شدد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة استمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية للعمل على رفع كفاءة المنظومة من خلال توفير المعدات والأدوات اللازمة وكذلك حل المشاكل وتذليل أى عقبات تواجهها، وذلك في إطار الاهتمام برفع كفاءة منظومة النظافة وإدارة المخلفات.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى الموقف الخاص بتشغيل مصانع تدوير المخلفات في المحافظات، حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على تشغيل تلك المصانع بكامل طاقتها، والاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها في هذا المجال، مع تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لإعادة تشغيل المصانع المعطلة.

وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بتوفير 500 مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ مشروع تحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة، على أن يبدأ تنفيذ المشروع فى محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ودمياط كنموذج له.

وفي إطار توفير وسائل المواصلات والنقل للمواطنين بمختلف المحافظات، فقد وجه رئيس الوزراء بدراسة إمكانية زيادة رخص النقل الجماعى فى المحافظات المختلفة، وذلك طبقًا للاحتياجات، لإتاحة المزيد من خطوط النقل العام التى تخدم مختلف المحافظات بالتنسيق مع وزارة النقل.

وفي إطار متابعة تنمية الأنشطة السياحية، وخاصة فى محافظات جنوب الجمهورية، شدد رئيس الوزراء علي ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق تنمية تلك الأنشطة، وأكد علي أهمية العمل علي رفع كفاءة شبكة الطرق التي تربط بين المحافظات والطرق الداخلية المؤدية للمزارات السياحية واستكمال التجهيزات اللازمة للمناطق الأثرية لخدمة السياح مع الاهتمام بالمراسى النيلية بمحافظة الأقصر، وكذا دعم وتطوير جذرى لأداء مكاتب هيئة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية لفتح أسواق جديدة مع تنفيذ حملات إعلامية دولية للترويج السياحي، والتعاقد مع شركات علاقات عامة للقيام بذلك، ورفع مستوى وعي العاملين في النشاط السياحي لتحسين أداء الخدمات المقدمة للسياح.

وفي هذا الصدد وجه رئيس الوزراء وزيرى التخطيط والآثار بمراجعة موقف تطوير طريق الكباش بالأقصر، ودراسة فتح المزارات بالأقصر ليلًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة التضامن الاجتماعى عرضًا حول برنامج تكافل وكرامة، واشارت إلى ضرورة استمرار التعاون مع المحافظين لتحديد المستحقين، وذلك فى إطار التوسع فى تطبيق البرنامج بمختلف المحافظات.

من ناحية أخرى أشارت الوزيرة إلى الاجراءات التى يتم اتخاذها بخصوص الترخيص لمحطات المياه الاهلية الموجودة بمختلف المحافظات والتى قامت بتقنين اوضاعها وتنتج مياه مطابقة لكافة المواصفات المعمول بها فى هذا القطاع، مؤكدة على استمرار غلق المحطات غير المرخص لها.

وفي ضوء دعم تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان (2015-2030 )، تم استعراض احدى المبادرات المقرر تنفيذها من قبل المجلس القومي للسكان بالتنسيق بين الجامعات المصرية ووزارة الصحة والسكان، والتى تهدف إلى تنمية الوعي الصحي وزيادة الدور الإيجابي لشباب الجامعات من طلبة كليات الطب والتمريض ليساهموا بفعالية في تنمية المجتمع، من خلال تدريب الشباب على تحديد مشكلات المجتمع وتطبيق وسائل وبرامج للتوعية السكانية والصحية المتعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا