غادة والي: إجراءات للتيسير على ذوي الإعاقة وأسرهم .. فيديو

هنأت غادة والي، وزيرة التضامن، البعثة المصرية بمناسبة الفوز بـ 13 ميدالية في دورة الألعاب البارالمبية لـ«ذوي الاحتياجات الخاصة» بريو دي دانيرو، مؤكدة أن الدولة المصرية تعمل على اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على ذوي الإعاقة وأسرهم.

وأكدت «والي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن الحكومة جادة في التخفيف عن ذوي الإعاقة وإدماجهم في المجتمع، مضيفة أن الدولة تشعر بالتقصير نحو ذوي الإعاقة.

وأوضحت وزيرة التضامن، أنهم سيقمون بعمل احتفالية لتكريم اللائق بالبعثة المصرية من ذوي الإعاقة بالدورة البارالمبية في ريو دي جانيرو، مضيفًا أن الرئيس السيسي أوصى الحكومة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت «والي»، إلى أنه تم تخصيص 5% من وحدات الإسكان الاجتماعي لذوي الإعاقة، خاصة شقق الدور الأرضي ومجهزة للمعاقين، والعمل على ووحدات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الإسماعيلية الجديدة بها كود الإتاحة للمعاقين.

وطالبت الدولة بعمل فصول خاصة للأبناء المعاقين وسط أبنائنا الطبيعيين في المدرسة، لافتة إلى أنه سيتم قريبا افتتاح مركز لذوي الإعاقة بمنطقة غيط العنب بالإسكندرية لإدماجهم في المجتمع.

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي جاد جدًا في إعادة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، مشددة على أننا بحاجة إلي تكاتف من كافة الجهات التنفذية والوزارات للتيسير والتخفيف عن ذوي الاحتياحات الخاصة.

ونوهت إلى أن مشروع كرامة يعطي الحق في معاش لكل معاق ومساعدة أسرته في رعايته، مضيفة أنه لابد الحكومة أن تنظر للمعاقين بالشفقة، وأن تحضر المجتمعات يقاس باحترامها وتقدرها لذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا