مصر تحصد 12 ميدالية في ختام بارالمبياد ريو

على مدار 11 دورة للألعاب البالمبية، والتي بدأت لأول مرة عام 1972م، في هايدلبرغ جنوب غربي ألمانيا، حصدت مصر على 165 ميدالية (46 ذهبية و 59 فضية و 60 برونزية)، أغلبها كانت في ألعاب القوى.
وتفوق أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة على فريق اولمبياد الريو، حيث حصد الأخير ثلاث ميداليات فقط، بفارق 9 ميداليات عن البطولة البارالمبية.
وانتهت اليوم بطولة الألعاب البارالمبية والتي بدأت في 8 سبتمبر الجاري، واحتلت مصر الترتيب الـ 29 في الدورة.
ذهبية شريف عثمان
استطاع الرباع المصري شريف عثمان أن يحوز على أول ميدالية ذهبية لمصر في البطولة، في منافسات رفع الأثقال وزن 59 كجم رجال، في دورة ريو البارالمبية، بعد رفعه لوزن 203 كجم،، وكانت ذهبية عثمان هي الذهبية الأولى التي تحصدها مصر في البارالمبياد.
ذهبية رندا تاج الدين
تمكنت اللاعبة راندا تاج من الفوز بالميدالية الذهبية، في منافسات رفع الأثقال لوزن 87 كجم نساء بـ "ريو"، وجاءت رندا في المركز الأول في المنافسات بعد رفعها وزن قدره 130 كجم، بفارق 10.5 كجم عن اللاعبة الأردنية التي جاءت في المركز الثاني
ذهبية محمد الديب
كما فاز الرباع المصري محمد الديب، البالغ من العمر 37 عامًا، بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال، وزن 97 كجم رجال بـ "ريو"، وجاء محمد في المركز الأول بعد رفعه لوزن 337 كجم، يليه اللاعب الصيني في المركز الثاني لوزن 233 كجم، متفوقًا على 11 منافسًا له.
فضية رحاب أحمد
وفازت الرباعة المصرية رحاب أحمد بالميدالية الفضية، في منافسات رفع الأثقال وزن 50 كجم نساء، وجاءت رحاب بالمركز الثاني بعد رفعها لوزن قدره 104 كجم.
فضية محمد أحمد
وجاء الرباع المصري محمد أحمد، البالغ من العمر 34 عامًا، في المركز الثاني بعد رفعه لوزن 233 كجم في منافسات رفع الأثقال، ليحوز على الميداية الفضية.
فضية عمر فاروق
فضية الرباع المصري عمر محمد فاروق، حصل عليها، في أول مشاركة له، في منافسات رفع الأثقال لوزن 107 رجال.
فضية فاطمة عمر
وفازت الرباعة المصرية فاطمة عمر بالميدالية الفضية، في منافسات رفع الأثقال وزن 61 كجم نساء، وجاءت فاطمة بالمركز الثاني بعد رفعها لوزن قدره 140 كجم، لتدخل التاريخ الرياضي كونها أول لاعبة في التاريخ تحصل على خمس ميداليات بارالمبية.
 
فضية مصطفى فتح الله
وجاء مصطفى فتح الله في المركز الثاني، بعدما قطع المسافة في زمن قدره 11.54 دقيقة، بفارق ضئيل عن العداء الجنوب أفريقي «كارلو دو تويت»، الذي جاء بالمركز الأولى، بعد قطعه المسافة بزمن قدره 11.45 دقيقة. وتًعد أول ميدالية لمصر خارج ألعاب الوزن الثقيل.
 
برونزية فريق الطائرة جلوس رجال
فاز منتخب الطائرة جلوس بالميدالية البرونزية، بدورة اﻷلعاب البارالمبية "ريو دي جانيرو" 2016، بعد فوزه على البرازيل بنتيجة 3-2.
 
برونزية أمل حفني
فازت أمل محمود حنفي، لاعبة المنتخب المصري ببرونزية رفع الأثقال عن وزن 67، في دورة الألعاب البارالمبية
برونزية أماني الدسوقي
حققت الرباعة المصرية اماني ابراهيم الدسوقي الميدالية البرونزية في ميزان 73 كرفي دورة ريو البارالمبية
برونزية شعبان الدسوقي
حصد اللاعب المصري شعبان الدسوقي، الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 65 كجم، في إطار دورة الألعاب البارالمبية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا