"شفاء الأورمان" تقدم خدماتها الطبية لـ622 مريض سرطان بالأقصر

أعلن المركز الإعلامى لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، أن المستشفى نجح حتى الآن في تقديم خدماته الطبية وبالمجان لـ622 مريض سرطان من مواطنى محافظات الأقصر وقنا وأسوان وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد الذين كانوا يجبرون على السفر مسافات كبيرة لتلقى العلاج.

وأوضح أن الحالات التي تم علاجها جاءت كالتالي: "95 مريض سرطان تلقى علاجه الكيماوى داخل وحدة علاج اليوم الواحد بالمستشفى ، و450 حالة تم لهم صرف العلاج اللازم من صيدلية المستشفى ، ويتم حاليا عمل الفحوصات اللازمة لعدد82 مريضاً ليحصلوا بعدها على العلاج اللازم".

وأكد الدكتور هانى حسين مدير عام المستشفى أن الخدمات العلاجية التى قدمها المستشفى لمرضى السرطان تنوعت بين توقيع الكشف الطبى وتشخيص الحالات المرضية التى لم يوقع عليها الكشف من قبل ، ومتابعة الحالات التى تم تشخصيها من قبل وتقديم خدمات العلاج الكيماوى داخل وحدة علاج اليوم الواحد وفي شكل جرعات تؤخذ بالوريد وجرعات تؤخذ بالفم.

وأضاف حسين، أن المستشفى يستقبل بمتوسط يومى من 50 إلى 60 مريضا من بينهم 25 حالة جديدة يتم توقيع الكشف عليها لأول مرة ومتابعة لـ25 مريضا يتلقى العلاج.

وأوضح أن جميع الخدمات العلاجية التى قدمها المستشفى لمرضى السرطان حتى الآن تمت على أيدى فريق أطباء المستشفى الذى يضم عددا كبيرا من أفضل الخبرات الطبية المصرية في علاج السرطان وعدد من أطباء السرطان ممن تدربوا على احدث طرق علاج السرطان في اكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في هذا المجال في العالم وبعض الاسماء الطبية الشهيرة التى تحظى بسمعة عالمية في مجال علاج السرطان.

وأشار مدير عام المستشفى، إلى أن المستشفى تستعد لتشغيل جهاز المعجل الخطى - احدث أجهزة العلاج الاشعاعى في العالم - بعد اجازة عيد الاضحى مباشرة حيث من المنتظر أن يضاعف عدد المرضى الذين يستفيدون بالخدمات العلاجية داخل المستشفى ويقدم خدمة علاجية في مجال العلاج الاشعاعى لمرضى السرطان في صعيد مصر هى الأحدث والافضل على مستوى العالم وبالمجان تماما.

وأوضح حسين، أن المستشفى تعمل على استكمال منظومتها الطبية لعلاج جميع أنواع السرطان للمرضى من مختلف الأعمار بالمجان تماما حيث من المتوقع أن يفتتح المستشفى مرحلته الثانية في نهاية العام الأول من تشغيل المستشفى وافتتاح المرحلة الأولى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا