صحة القليوبية تطبق نظام البصمة في الحضور والانصراف بالمستشفيات

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تقرر لأول مرة تطبيق نظام الحضور والانصراف بالمستشفيات الكبرى على مستوى المحافظة بنظام البصمة، وستكون البداية بـ6 مستشفيات هي "طوخ المركزي وحميات بنها وقليوب المركزي وناصر العام بشبرا الخيمة والقناطر الخيرية"، وذلك لجميع الأطباء والعاملين لتحقيق نوع من الانضباط الإداري والمهني داخل المستشفيات، فضلا عن مواجهة ظاهرة الغياب والتزويغ من العمل.

وقال الحفناوى إن المواطن فوق كل اعتبار ولابد من الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضى بالمستشفيات قدر المستطاع.

وأضاف: "لا مكان لأي متقاعس وستتم مواجهة المقصرين بكل حزم وحسم"، موضحا أن نظام البصمة الجديد سيطبق هذا الشهر وسيتم تطبيقه على باقي المستشفيات تباعا، فضلا عن المراقبة والمرور المستمر عن طريق الجولات ولجان المتابعة.

وأكد استمرار جولاته الميدانية بالمستشفيات وتشكيل وتفعيل لجنة للمرور المفاجئ على المستشفيات والوحدات الصحية لمتابعة ورصد تواجد الأطباء والخدمات ومدى توافر الأدوية للمرضى والاستماع إلى شكاواهم وحلها فورا، كما أكد أنه تم توريد جهاز بصمة داخل قطاعات المستشفيات لتحقيق الانضباط بين أعضاء المنظومة الصحية بالمحافظة.

وكان وكيل وزارة الصحة بالقليوبية قرر إحالة 115 طبيبا وصيدلانيا بمستشفى قليوب المركزي إلى التحقيق بسبب الغياب والتقصير فى العمل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا