بالصور: "الغابة السوداء" قصيدة في أدب الطبيعة الرباني

من لم يزور الغابة السوداء أستطيع أن أقول له أنه ينقصه الكثير والكثير في حياته من الإبداع والجمال الرباني البديع الذي قل أن يوجد له مثيل على وجه الأرض. وسنستعرض معكم اليوم مقدمة للغابة السوداء ، وعن أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في الغابة السوداء.
تقع الغابة السوداء في جنوب غرب ألمانيا بطول تقريبي 160 كم وعرض تقريبي مابين 40 – 60 كم . تلعب الغابة السوداء دورا كبيراً في إسعاد كل من يصل إليها بصورتها الجذابه وباعتبارها أرضا جذابة مليئة ببيوت المزارع النصف خشبية الضخمة مع وجود تلة فوق الغابات الدائمة الخضرة الداكنة .
منذ العصر الروماني تشكلت سلسلة من قمم الجرانيت المدورة ، والتي شكلت الجانب الطوبوغرافي ، ونظيرها من الجهة الأخرى في جبال الفوج بفرنسا ، وفي الجانب الغربي يوجد وادي الراين ، والمنطقة الحدودية ، حيث وجدها الرومان بأعتبارها من الأماكن الصعب اختراقها ، وظلت المنطقة مغلقه لقرون طويله ، وحتى ذلك الحين اعتبرت جزءا من ألمانيا .
أيضاً ينبع من جوف الغابة نهري بريج وبريجش الأب والأم الشرعيين لنهر الدانوب البديع ، أما ما يميز الغابة هى الطبيعة العذراء اليانعة بالخضرة الساحرة الممتدة على مد البصر بالإضافة إلى الشلالات والبحيرات والجداول المائية الساحرة التى تسحر القلوب والعقول ، بالجمال الإلهي الذي يتهادي ليشدوا أعظم قصيدة في أدب الطبيعة الرباني. ومن اهم مناطق الجذب السياحي بالغابة السوداء.
بادن بادن – Baden-Baden
تنعم منطقة بادن بادن بمناخ معتدل رائع مع العديد من الينابيع الساخنة ، كما انها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم . حيث يتدفق الزوار من كل حدب وصوب للحصول على عينة من المياه العلاجية الشهيرة منذ العصر الروماني . ويمكن الوصول إلي هذه المدينة الجميلة ، للاستمتاع بأرفع المنتجعات الفاخرة مثل منتجع Friedrichsbad المميز ببيئته الجميلة والمبنيه على الطراز الروماني البالغ من العمر 170 عاماً ، وبها العديد من الحمامات العامة المميزة بأسعارها المعقولة .
بادن بادن هو أيضا من المناطق التي تحظي بشعبية كبيرة بين عشاق الرياضة ، لا سيما بين المتجولون ، وفي الشتاء تجذب كل من المتزلجين علي الجليد من أعلي إلى أسفل . وبفضل الطريق السياحي الرائع Chinderhuus-Hochstrasse ، فإن بادن بادن هي المكان المثالي لبدء استكشاف الغابة السوداء الجميلة .
كلوستر ماولبرون
تقع كلوستر ماولبرون علي بعد 18 كم شمال شرق بفورتسهايم ، وتكمن بها البلدة الصغيرة ماولبرون ، وهي موطنا لدير سسترسن الشهير . تأسست كلوستر ماولبرون في عام 1147، وهي أجمل من كل الأديرة الألمانية الموجودة ، لدرجة أنه تم تعيين الدير من مواقع التراث العالمي . ومن أبرز معالم كلوستر ماولبرون هو الفناء المركزي الكبير الذي يحيط بها المباني النصف خشبية ، ولعل من أبرز هذه المباني التاريخية ، التي بنيت بأسلوب انتقالي بين المبنى الرومانسي والقوطي ، والذي يعرف بإسم ” الجنة “، والذي يتألف من شرفة كنيسة سانت ماري . وتتوفر في كلوستر ماولبرون مجموعة متنوعة من الجولات المصحوبة بمرشدين ممتازين .
تذكرة الغابة السوداء، SchwarzwaldCard، هي تذكرة ضرورية لكل عائلة ترغب في السفر إلى منطقة الغابة السوداء، إحدى أشهر المناطق السياحية في ألمانيا، والتي توفر ببلداتها ومرافقها السياحية المتنوعة وطبيعتها الساحرة، وجهة سياحية ملائمة لجميع أفراد العائلة.
زيارة قصر هايدلبرغ
بين أحضان الطبيعة في الغابة السوداء يتعانق التاريخ مع الطبيعة في قصر هايدلبرغ أحد الرموز الشاهدة على عصر النهضة وأحد أهم معالم السياحة في مدينة هايدلبرغ. يقع القصر على نهر نيكار بين أحضان وادي نيكار الجميل الأمر الذي يربط الطبيعة بالتاريخ في مشهد يرسم لوحة جمالية لا تنسى.
بحيرة تيتيزى
تحتوي الغابة السوداء على الكثير من البحيرات وشلالات المياه الطبيعية ومنابع المياه والأنهار، بالإضافة إلى الشعاب الجبلية ذات التكوينات الصخرية الرائعة، ومن أبرزها تيتيزى وشلوختزى اللتان يتجاوز ارتفاعهما الألف متر فوق مستوى سطح البحر، وتوجد حولهما الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم، إضافةً إلى توافر القوارب الصغيرة للنزهة.
شراء عسل الغابة السوداء
يمكن أخذ جولة في السيارة والسؤال عن عسل الغابة السوداء اللذيذ ، وما يميز عسل الغابة هو تغذي النحل على الزهور ، يمكن أيضاً شراء العسل من بعض القرى وهو مازال في خليته وتذوق العسل الخام الجميل ، لكن للصراحة الحصول على العسل من خليته يحتاج إلى شخص خبير بالمكان لإيجاده.
تذكرة الغابة السوداء
تذكرة الغابة السوداء، SchwarzwaldCard، هي تذكرة ضرورية لكل عائلة ترغب في السفر إلى منطقة الغابة السوداء، إحدى أشهر المناطق السياحية في ألمانيا، والتي توفر ببلداتها ومرافقها السياحية المتنوعة وطبيعتها الساحرة، وجهة سياحية ملائمة لجميع أفراد العائلة.
تغطّي التذكرة نحو 70 فعالية سياحية، منها الفعاليات والمعالم الشهيرة في المنطقة، إلى جانب مرافق سياحية محلية أقل شهرة، وطبعًا المتاحف، حمامات السباحة المسقوفة وغيرها. ويمكن شراء تذكرة الغابة السوداء من مئات نقاط الاستعلامات السياحية المنتشرة في المنطقة، أو في أحد مكاتب السياحة المتواجدة هناك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا