رسمياً.. الحكومة تقرر إجراء مسابقة لتعيين معلمين جدد تحت إشراف «المركزي للتنظيم والإدارة»

أصدر رئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” اليوم توجيهاته للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعقد مسابقة لتعيين معلمين جدد في مدارس المحافظات الحدودية، يشرف عليها المركزي للتنظيم والإدارة، لافتاً إلى أن الحكومة استهدقت هذا العام، زيادة عدد المدرس في بعض المحافظات التي تعاني من العجز، مما ترتب عليه الحاجة لتعيين معلمين جدد لسد احتياجات هذه المدارس.
وجاء قرار تعيين معلمين جدد، على خلفية الإجراءت الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لتخفيف الكثافة الطلابية في الفصول، مثل التوسعات التي أجرتها الحكومة مؤخراً، إلى جانب الأراضي التي خصصتها الحكومة لزيادة عدد المدارس في المحافظات.
وفي نفس السياق، كلّف “اسماعيل” اليوم المحافظين بإجراء حصراً شاملاً لأراضي الأوقاف، لاستغلالها في بناء المدارس الجديدة في بعض المحافظات، إلى جانب توفير 3600 قطعة أرض تم توفيرها لإنشاء مباني مدرسية واتاحة كافة السبل لإصدار التراخيص الخاصة بها.
وشدد رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم مع المحافظين، بضرورة الاهتمام بالمحافظات الحدودية، لافتاً إلى أن الحكومة تستهدف هذه المحافظات لزيادة عدد المدارس فيها، وسيتم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتعيين معلمين جدد في المدارس الجديدة طبقاً للشروط التي سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت تحت إشراف التنظيم والإدارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا