"الدولار" كلمة سر قضايا الفنانين.. نصر محروس يطالب بهاء سلطان بتعويض يتجاوز المليون دولار.. عمرو دياب ينتصر على روتانا بعد رفض دعواها.. ونانسى عجرم تقاضى شركة تجميل بغرامة مليونى دولار بسبب "جل شعر"

يشهد الوسط الفنى، العديد من المنازعات والمشاجرات التى لم تقتصر فقط على صفحات الصحف ووسائل الإعلام بل تصل فى كثير من الأحيان إلى ساحات القضاء، ويكون أصل الخلاف فى أغلب المنازعات "الجنيه"، بمعنى أدق اختلاف الفنانين على أجورهم، فنجد شراكات فنية دامت لعدة سنوات وشهدت نجاحا ليس له مثيل تفرقت لهذا السبب.
أزمات شركة روتانا مع الهضبة عمرو دياب
وتعتبر الشراكة الفنية التى ربطت بين الفنان عمرو دياب وشركة روتانا، من أهم الصفقات التى أبرمتها الشركة، إلا أن خلال الفترة الماضية تقدمت الشركة بعدة دعاوى قضائية ضد الهضبة عمرو دياب.
وكانت قضت المحكمة الاقتصادية برفض إحدى الدعاوى التى كانت تطالب خلالها الشركة بتعويض مادى قدره مليون دولار، بسبب أداء أغنية "عمرنا ما هنرجع" فى إحدى حفلات "الهضبة" فى قرية موسى كوست الصيف الماضى.
فى حين أجلت الدائرة العاشرة الاستئنافية، دعوى أخرى تطالب خلالها بتعويض مادى قدره 3 ملايين دولار بسبب استخدام صوت "عمرو دياب" فى إحدى الحملات الإعلانية لإحدى شركات المحمول.
خلافات نصر محروس وبهاء سلطان
بدأت العلاقة الفنية بين المنتج والملحن المعروف نصر محروس والفنان بهاء سلطان منذ عام 1998 وكانت البداية بانطلاق أغنية سنجل "احلف" فى ألبوم فيرى ميكس، وبعد أن حققت الأغنية نجاحا كبيرا ولفتت الانتباه، تحمس "محورس" وأنتج الألبوم الأول وكان يحمل اسم "ياللى بايع" فى عام 2000.
واستمرت الأعمال الفنية الناجحة بين "محروس" و"سلطان" عدة سنوات، انتهت بتقدم الأول بدعوى قضائية رقم 545 لسنة 2015، أكد خلالها أن الفنان بهاء سلطان لم يلتزم بالعقد المبرم بينهما والذى ينص على إنتاج ثلاثة ألبومات غنائية، وطالب بتعويض مادى قدره مليون ونصف مليون دولار، وأجلت المحكمة الاقتصادية الدعوى إلى جلسة 8 أكتوبر المقبل.
كلاكيت تانى مرة.. نزاعات نصر محروس وإيمان البحر درويش
ولم تقتصر دعاوى نصر محروس عند هذا الحد، لكن فى تلك المرة تقدم الفنان إيمان البحر دوريش بدعوى ضده، وطالب بتغريمه بمبلغ قدره 5 ملايين دولار، وذلك بعد اتهامه بالاستيلاء على حقوق ألبوم "أذن يا بلال".
وفصلت المحكمة فى النزاع بينهما بتغريم المدعى عليه نصر محروس مبلغ قدره نصف مليون جنيه، لصالح إيمان البحر دوريش، ورفض الاستشكال المقدم من الملحن المعروف على هذا الحكم.
نانسى عجرم تطالب شركة تجميل بتعويض 2 مليون دولار
وكانت من ضمن الدعاوى التى نظرتها المحكمة الاقتصادية، دعوى للفنانة نانسى عجرم، ضد إحدى شركات التجميل المصرية الشهيرة، تطالب خلالها بتعويض مادى قدره 2 مليون دولار، وذلك بعد أن فؤجئت بأن الشركة المدعى عليها استغلت أسمها وصورتها فى الإعلان عن "جل شعر" جديد فى عدد من الطرق والكبارى الرئيسية دون الحصول على تصريح مسبق منها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا