الانتهاء من بناء 4 مستشفيات جديدة وتطوير 3 أخريات بالأقصر

أعلن محافظ الأقصر، محمد بدر، عن مشروعات جديدة في القطاع الصحي لخدمة المرضى وإنشاء مراكز متخصصة في علاج الأمراض.. موضحًا أنه يجري الانتهاء من بناء 4 مستشفيات جديدة وتطوير 3 أخريات، وكذلك التخطيط لإنشاء مراكز متخصصة في علاج السكر، وعمل فرع للمعهد القومي لتدريب الأطباء والتمريض المتواجد بالقاهرة و3 مستشفيات جديدة بطيبة.

وقال المحافظ -في تصريح له اليوم الأحد- إن المحافظة تشهد تقدما كبيرا فى تطوير المستشفيات وبناء مستشفيات جديدة، مؤكدًا أن المريض في المحافظة سيجد علاجه بأي مستشفى دون احتياجه للسفر خارج المحافظة للبحث عن علاج مما يحمله مشقة السفر هو وذويه.. لافتا إلى أنه جاري الانتهاء من بناء 4 مستشفيات جديدة وهي مستشفيات (إسنا وأرمنت والعديسات والبياضية)، ويجري تطوير مستشفيات أخرى وهي مستشفى إسنا والأقصر الدولي والأقصر العام لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، ويجرى تجهيزها جميعًا بأجهزة على أعلى المستويات العالمية لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأضاف أن الأزمات التي كان يمر بها قطاع الصحة بالأقصر ليست في بناء المستشفيات الجديدة أو تطوير القديمة، ولكن الأزمة كانت تتمثل في كيفية إدارة تلك المنظومة بمستويات مميزة تساعد على خدمة أبناء الأقصر بشكل ومستوى أفضل.. مؤكدًا أنه يوجد مشروعين جديدين بخلاف مركز فيروس "سي"، ومستشفى أورام الأقصر وتطوير مستشفى الأقصر الدولي على 3 مراحل، وهما أول مركز لعلاج أمراض السكر بالمجان بالصعيد في الأقصر الدولي ويجهز على أعلى مستوى، والثاني المعهد القومي لتدريب الأطباء والتمريض المتواجد بالقاهرة، وسيتم عمل فرع له بالأقصر لتدريب كافة أطباء الصعيد، بجانب قرارات تخصيص لأراضي بمدينة طيبة لإقامة 3 مستشفيات جديدة لخدمة جميع أهالي الصعيد وليس الأقصر فقط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا