تأجيل محاكمة 139 متهما فى أحداث عنف ببنى مزار ودلجا لجلستى 24 و25 سبتمبر

أجلت اليوم الأحد المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، محاكمة 139 من المتهمين من عناصر الإخوان فى اقتحام محكمة بنى مزار وكنيسة دلجا، إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، لاستكمال سماع الشهود إلى جلسة يومى 24 و25 من سبتمبر الجارى وفق محامى المتهمين فى قضيتين.
الأولى تتعلق باقتحام محكمة بنى مزار، والمتهم فيها 131 متهمًا بينهم 37 متهمًا محبوسين على ذمة القضية، وتأجلت إلى يوم 25 من الشهر الجارى لاستكمال سماع باقى الشهود.
والقضية الثانية والخاصة بإعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين فى اقتحام كنيسة دلجا، صادر بحقهم حكم بالسجن المؤبد غيابيًا فى شهر مارس الماضى، بحق 17 متهمًا حضوريًا وغيابيًا فى أحداث تتعلق بأعمال عنف واقتحام مبنى كنسى بقرية دلجا جنوب مركز دير مواس والتى تأجلت إلى يوم 24 من الشهر ذاته.
وفى قضيتين أخريين أجلت ذات المحكمة إعادة إجراءات محاكمة 16 متهما آخرين صادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد غيابيًا فى أحداث اقتحام قسمى شرطة مغاغة وبندر ملوى، إبان فض اعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة 3 من شهر أكتوبر المقبل، لعدم ورود مذكرة النيابة العامة بشأن تحقيقات النيابة مع المتهمين الذين تم القبض عليهم عقب صدور الحكم الأول عليهم.
وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين متورطون فى اقتحام منشآت قضائية وعامة، والتعدى على دور عبادة قبطية، والتظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا