بعد غلاء "كروت الشحن".. التحويل لباقات يحميك من ضريبة القيمة المضافة

أكد المهندس إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تحويل عملاء شركات الاتصالات المختلفة الى نظام الباقات الشهرية وسيلة أمثل للتغلب على دفع ضريبة القيمة المضافة، التى أدت إلى زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 15%، مشيرا إلى أن عميل الفاتورة هو وحدة من سيتحمل قيمة الضريبة المضافة.

وأوضح "سعيد" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إن هذه القيمة تم زيادتها الى 21% وذلك بعد اضافة قيمة ضريبة اخرى أطلقت عليها الحكومة اسم السلع الاستفزازية، مشيرا الى أن هناك اجتماعا منعقدا حاليا بين شركات الاتصالات ومسئولين الاتصالات في الدولة وذلك لتحديد الأسعار الخاصة بكروت الشحن.

وأضاف رئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية بالقاهرة قائلا: "كان من الأولى أن تبحث الحكومة المصرية عن خدمات جديدة أو فتح أسواق جديدة لتحصيل قيمة الضريبة المضافة، بدلا من إضافتها على أسعار كروت الشحن وزيادة الأعباء على المواطن المصري"، منددا بموقف تجار الجملة الذين استغلوا تلك الأزمة ورفعوا أسعار كروت الشحن قبل إقرار الأسعار الجديدة بشكل رسمي.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد دشنوا حملة جديدة تحت اسم "مش هنشحن" لمقاطعة شراء كروت شحن الهواتف المحمولة بعد زيادة أسعارها بجميع فئاتها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا