بالصور.. اختفاء فتاتين من قرية سنباط بالغربية خلال أسبوع

شهدت قرية سنباط التابعة لدائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، غياب فتاتين -16 سنة- فى ظروف غامضة، إحداهما يوم وقفة عيد الأضحى والثانية أمس السبت، وتم تحرير محاضر رسمية فى مركز شرطة زفتى.
وأعرب أهالى القرية عن غضبهم واستيائهم بسبب انتشار ظاهرة تغيب الفتيات فى فترة قصيرة دون معرفة أماكنهم، وسادت حالة من القلق والرعب بين أولياء الأمور.
وقال محمد فوزى "مدرس" من أبناء القرية إن غادة عامر راغب خاطر فتاة عمرها 16 سنة، يشهد لها الجميع بحسن الخلق، والسيرة الحميدة، خرجت يوم 11 سبتمبر الجارى، ولم تعد إلى منزلها، ولم يدل أحد عن معلومات تدل عليها، وسط فزع وخوف بين أهالى القرية بالكامل.
وأضاف أنه بعد البحث والتحرى فى القرية بالكامل والقرى المجاورة، ذهب الأهالى لتحرير محضر رسمى فى مركز شرطة زفتى رقم "١٢٠٣٠" لسنة ٢٠١٦، تم تحريره يوم عيد الأضحى.
وأضاف محمد أبو سويلم من أبناء القرية أنه وسط حالة الفزع والرعب على الفتاة الأولى فوجئ الأهالى باختفاء فتاة أخرى تدعى عهود أحمد السعيد سويلم، 16 عامًا أيضًا، وخرجت من بيتها ولم تعد، لتكتمل الكارثة، وتنتشر فى القرية ظاهرة اختفاء وخطف الفتيات، وحرر المحضر رقم ١٢٠٦٥ لسنة 2016 مركز زفتى.
وقال محمد البنا من أهالى القرية، إن الأمر خطير ويمثل رعبًا للجميع وبدأت النساء فى خلع الذهب والحلى للبنات والسيدات، خوفًا من أن يكون الهدف السرقة، كما منع الأهالى بناتهم من الخروج فى الشوارع إلا بوجود رجل من المحارم.
وأضاف فاضل الخشن من الأهالى أن القرية بصدد تشكيل لجان شعبية، للبحث عن الفتيات فى القرى المجاورة والمدن بالغربية، كما تم تكليف الأهالى بالتحرى حال وجود أي غريب بالقرية، وتسليمه للأمن فورًا، وإبلاغ نقطة شرطة سنباط.
وفى السياق نفسه عرض عم الفتاة الأولى مبلغ 50 ألف جنيه مكافأة لمن يدلى بمعلومة صحيحة عن أماكن اختفائها أو يدل على من قام بذلك أو يرشد الجهات الأمنية بمعلومة صحيحة.
وفى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع" أكد المقدم على أبو زهرة رئيس مباحث مركز زفتى أنه تلقى بلاغات من الأهالى بخصوص الفتاتين، وأكدت التحريات الأولية أن الأمر غياب من المنزل دون إذن وليس اختفاء، أو خطف، بسبب مشاكل عائلية مع أسرهم، والأمر مكرر فى الحالتين .
وأشار أبو زهرة إلى أن مباحث مركز زفتى وجميع الأجهزة الأمنية تعمل على قدم وساق منذ تلقى البلاغات، وجار البحث لتحديد أماكن وجود الفتيات.
وناشد أهالى القرية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء حسام الدين خليفة مدير الأمن، ونواب الدائرة، والقيادات الأمنية والتنفيذية، بالتدخل العاجل، وتكثيف عمليات البحث من خلال البحث الجنائى، وتحديد سبب الغياب، والتعامل الفورى لتوفير الأمن حال ثبوت خطف البنات .

غادة عامر راغب خاطر الفتاة المتغيبة من يوم الوقفة

عهود أحمد السعيد سويلم الفتاة المتغيبة منذ أمس

صورة أخرى لعهود سويلم

عم غادة يرصد 50 ألف جنيه لم يدل بمعلومات عنها

محمد البنا من أبناء القرية

محمد فوزى من أبناء القرية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا