لجنة التنسيق السورية توثق مقتل 457 مدنيا خلال أسبوع

وثقت لجان التنسيق السورية مقتل 457 مدنيا سوريا بينهم 71 طفلا و42 سيدة، وشهيدين تحت التعذيب خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم "الأحد"، أن اللجنة قالت إن 124 مدنيا لقوا مصرعهم جراء غارات النظام وروسيا على بلدات وقرى مسكنة وهي "تبارة كلش، كفرناها وباتبو" بريف حلب، وعلى أحياء "الصالحين والشعار" بالمدينة، وكذا مدنيين سقطوا جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم داعش في مدينة منبج بالريف الشرقي.

وفي إدلب، لقي 95 شخصا مصرعهم معظمهم في قصف للطيران الروسي على أحد أسواق المدينة، ومدن وغارات للطيران الحربي على مدينتي "معرة النعمان وخان شيخون" في حين سقط 64 مدنيا في دير الزور معظمهم قضوا بغارات يرجح أنها روسية ـ على مدينة الميادين وإعداما على يد تنظيم داعش.

أما في درعا، فقد وثقت اللجنة مقتل 54 مدنيا سقط أغلبهم في الاشتباكات مع قوات الأسد ضمن معركة قادسية الجنوب في القنيطرة، كما قضى 52 مدنيا في دمشق وريفها أغلبهم بالقصف من المدفعية وطيران الأسد الحربي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وفي حماة، لقي 37 مدنيا مصرعهم، معظمهم قضوا بالغارات الجوية من طيراني الأسد والروسي على بلدات "اللطامنة، كفرزيتا، معردس وزور الحيصة"، بينما سجلت محافظة القنيطرة مقتل 13 شخصا غالبيتهم قضوا بقصف قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وبالاشتباكات مع قوات الأسد خلال معركة قادسية الجنوب.

وفيما يتعلق بحمص، فقد لقى 9 أشخاص مصرعهم، جراء قصف لقوات الأسد على مدينة تلبيسة وقرية الغنطو" بالريف الشمالي، في حين سقط 5 أشخاص في الرقة قضوا بقصف لطيران التحالف الدولي على المدينة، بينما سقط 4 أشخاص في اللاذقية قضوا بالاشتباكات مع قوات الأسد في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا