ياسمين الخطيب تثير الجدل بـ "ولاد المرة"

يصدر قريبا عن دار ليان للنشر والتوزيع كتاب “ولاد المرة” ، للكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب .
يضم كتاب ولاد المرة مجموعة من المقالات المتخصصة الاجتماعية، معظمها ملفات معنية بهموم المرأة العربية، والتى تحرص الكاتبة على عدم تكرار تجربتها فى كتابها الأول “كنت فى رابعة” بالابتعاد عن الشأن السياسى.
وقد أثار الكتاب المقرر صدوره فى 20 أكتوبر قبل طرحه الكثير من الجدل حول عنوانه ، وكتبت ياسمين الخطيب على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك ” ، أن الناشر محمد هاشم طلب منها عدم تغيير عنوان له علاقة بالرؤية ، وإذا فعلت ذلك سوف يغضب منها .
فيما قال الناقد والروائى محمود الغيطانى على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” : “حينما تتحول الكتابة إلى وجاهة اجتماعية، يحق لأى كان أن يكتب أى لغو مثل هذا؛ لأننا- من يدعون الثقافة- بالفعل “ولاد مرة” ونحن من نفسد الثقافة بأيدينا” ومن بعده بدأت التعليقات حول الكتاب سواء بالدفاع أو الهجوم.
بينما دافعت عن العنوان ، رشا الشامى، رئيس تحرير موقع دوت مصر، والتى قالت “التطاول الذى لحق بـ”ياسمين” بسبب عنوان الكتاب ممن يخجلون من أمهاتهم ويعتبرون نسائهم عارًا يستوجب الستر خاصة وأن غالبيتهم يعملون بالصحافة والإعلام هو بذاته إشارة للمستنقع الذى يصفون به عمل غيرهم. من متابعتى حاولت سيدة الدفاع عن كتاب ياسمين أمام أحد شاتميها فاستوقفها ببجاحته قائلًا: أنتِ بتدافعى عن كتاب مقرتهوش! وبدورى أقول: وهل قرأته أنت قبل أن تهاجمها؟.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا