الشرقية تنظم مهرجان الخيول العربية أواخر الشهر الحالى.. صور

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن تنظيم مهرجان الشرقية للخيول العربية فى دورته الــ21 لعام 2016 فى الفترة من 29 - 30 سبتمبر، والمقام على أرض الفروسية بمدينة بلبيس ليتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى، وذلك تحت رعاية يحيى راشد، وزير السياحة.

وأوضح "سعيد"، أن جوائز المهرجان لهذا العام ستكون متميزة وتليق بالمتسابقين الفائزين والمشاركين بالمهرجان، حيث تشمل كؤوس تفوق ودروع تميز ومجسم لحصان جامح يمثل شعار المحافظة.

وقال إن المحافظة تشتهر بتربية الخيول العربية الأصيلة، لذلك اتجه الفكر إلى توظيف واستثمار بطولات الخيل ورياضته المختلفة لدعم صناعة السياحة الصحراوية والرياضية على أرض المحافظة عن طريق إقامة وتنظيم مهرجان الخيول العربية بمشاركة المحبين والهواة والمربيين للخيول العربية الأصيلة من المصريين والعرب والأجانب.

وأضاف المحافظ، أنه سيقام على هامش المهرجان برنامج طموح يهدف إلى إحياء التراث والمتمثل في الصناعات والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، مثل صناعات "الحصر اليدوي والجريد وورق البردي والسجاد والكليم اليدوي" بمشاركة من أصحاب الحرف التراثية لعرض وتصنيع منتجاتهم بموقع المهرجان من خلال أجنحة عرض مختلفة، مشيرًا إلى أنه سيقام معرض للصور النادرة للخيول العربية ومعرض لمنتجات الصندوق الإجتماعي للتنمية إيمانًا بأهمية وتشجيع وتنمية ثقافة الاعتماد على الذات والصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة.

من جهته، أكد اللواء سامي سيدهم، نائب محافظ الشرقية، أن المهرجان لهذا العام يعتبر بداية جيدة لانطلاق موسم سياحي جديد لرياضة الخيول، ما يعزز مكانة المحافظة السياحية، مشيرًا إلى أن المحافظة أنها تمتلك ثلثي آثار مصر الفرعونية ليمثل المهرجان دعاية للمحافظة لتمتد إلى المناطق الأثرية لتل بسطة وصان الحجر وبرك الصيد السياحية بأكياد وعنان والنصر التي تستقبل الطيور المهاجرة من أوروبا وجميع أنحاء العالم.

وأوضح فخرى السيد عبد العزيز عزام، السكرتير العام لمحافظة الشرقية، أن هذا المهرجان يعتبر حدثا رياضيا وسياحيا متميزا انفردت به المحافظة على مدى أعوام بتنظيمه ليحقق جذبًا وتنشيطًا لصناعة السياحة الرياضية والصحراوية فى مجال بطولات الخيل والعاب الفروسية وأدب وجمال الخيل العربى الأصيل.

وقال الدكتور إيهاب العزازى، أمين عام المهرجان، إنه سيشارك فى بطولات ومسابقات المهرجان مزارع الخيول العربية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ومحبي وهواة اقتناء وتربية الخيول في مصر وخارجها، مشيرًا إلى أن المهرجان يتضمن عدة مسابقات في مجال أدب وجمال الخيول وعرضًا للخيول المشاركة ومشاركة لفرق الفنون الشعبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا