5 سفارات سعودية تصدر تحذيرات مهمة للمسافرين

صدرت 5 سفارات سعودية، في كل من الصين واليونان واليابان وكندا، تحذيرات للمواطنين المسافرين من مخالفة نظم التأشيرات في البلدان التي يقصدونها، ومن التوجه إلى دول أخرى تعاني ظروفًا أمنية غير مستقرة، بينما حذّرت سفارة المملكة في الفلبين من السفر إلى جنوب البلاد؛ لانعدام استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

فقد نبهت قنصلية المملكة في هونج كونج، إلى ضرورة الحصول على التأشيرة من السفارة الصينية في الرياض أو القنصلية في جدة، إذ لا يسمح الحصول عليها من المطار، وأنه يُفضّل للمواطنين المتجهين إلى الصين -مرورًا بهونج كونج ثم رجوعًا إلى الصين مرة أخرى- أن يتأكدوا من عدد مرات الدخول في التأشيرة الصينية.
وأضافت القنصلية أنها تلقت من الحكومة الصينية، تنبيهات بشأن السفر إلى البلاد، منها منع إدخال أو حمل الصاعق الكهربائي بجميع أنواعه، وتجريم حامله، بما في ذلك مسافرو رحلات الترانزيت، ونوّهت إلى أنه ثمّة مشكلات في الأماكن العامة، نافية تحذيرها في الوقت الحالي من الأسواق الشعبية في هونج كونج، وأن التحذيرات من تلك الأسواق كانت في فبراير الماضي، بسبب حدوث مشكلات آنذاك.
ونصحت سفارة المملكة في اليونان المسافرين بأن يحصلوا على تأمين سفر وتأمين صحي، من إحدى شركات التأمين في المملكة، علمًا بأن السفارة اليونانية في المملكة تشترط التأمين الصحي أو تأمين السفر عند الرغبة في الحصول على التأشيرة، كما شددت على تعليمات أخرى تتعلق بالأوراق الرسمية والمحافظة عليها وتجنب رهنها، إضافة إلى تأكيد كيفية التعامل مع المبالغ النقدية والإفصاح عنها.
بينما دعت السفارة في اليابان، إلى ضرورة التقيد بقائمة الأماكن المسموح بزيارتها، منوهة إلى تجنب زيارة بعض الحدائق العامة، وشددت على معرفة القرارات التي صدرت في شأن زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بخصوص رجال وسيدات الأعمال، والتسهيلات التي قدمتها الحكومتان لمواطنيهما.
وقالت السفارة في كندا، إن عديدًا من المواطنين خلال زيارتهم، يحتاجون إلى تخليص بعض أمورهم أو يتعرضون لمواقف طارئة، لذا أضيفت خدمة جديدة لا تتعلق بمناوبة موظفي في السفارة وإنما هي أرقام جوالات خاصة لسرعة تقديم الخدمة في حال الحاجة إليها، وتخصيص بريد إلكتروني يجري الرد عليه فورًا.
ولا تزال السفارة في الفلبين تحذر من السفر إلى جنوب البلاد، لانعدام استقرار الأوضاع الأمنية هناك، مستدركة أن الأوضاع في مانيلا آمنة، إلا أنه يجب أخذ الحيطة والحذر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا