"وزير القوى العاملة"يطلب من الوفد العراقي سرعة صرف المعاشات المتجمدة

طلب وزير القوي العاملة محمد سعفان، سرعة صرف المعاشات التقاعدية للمستحقين أو ورثتهم من العاملين السابقين بالقطاع الحكومي العراقي والمتوقف تحويلها للبنوك المصرية ومتجمدة من عام 1991 والتي تصل إلي ما يزيد عن 47 مليون دولار في موعد غايته نهاية العام الحالي، وذلك بعد مراجعة جميع الأوراق والمستندات الخاصة بهم من قبل اللجنة الموفده من العراق لهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الأحد، وفد الحكومة العراقية الممثل لوزارات المالية والعمل والشئون الإجتماعية والخارجية ، فضلا عن مستحقي المعاشات التقاعدية بالعراق، المنتهية خدمتهم أو العجزة منهم أو ورثتهم ممن سبق لهم العمل بالقطاع الحكومي، وذلك في اليوم الأول المحدد طبقا للحروف الأبجدية:( ا ب ت ث ج ح خ) لحل مشكلة ما يزيد علي 1044 من المستحقين لهذه المعاشات.

وشدد الوزير على حرصه الشديد على حقوق المصريين، مشيرا إلي أنه رغم الظروف والأحداث الجارية فى المنطقة العربية بأسرها والعراق بصفة خاصة، إلا أن دولة العراق مهتمة بإعادة حقوق العاملين المصريين نظرا للروابط العميقة والعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين.

وأكد "سعفان" أنه سوف يقوم بتذليل أي مشكلة للجانب العراقي خاصة بمصرف الرافدين، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري حفاظًا على حقوق المصريين وسرعة وسهولة صرف مستحقاتهم.

وأضاف أن اللجنة المشكلة من الوفد العراقي بدأت أعمالها اليوم، وسوف تستمر حتي الخميس المقبل وفقا لاستقبالها المستفيدين علي التوالي من الاثنين للحروف الأبجدية:( د ذ ر ز س ش ص ض)، والثلاثاء :( ط ظ ع غ ف ق) ، والأربعاء: للأسماء بحرف ( م ) فقط ، والخميس : لحروف ( ك ل ن ه و ى)، وذلك بمقر الوزارة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر، وستقوم بمراجعة جميع الأوراق والمستندات الخاصة بالمستحقين أو ورثتهم كل حالة منفردة علي حدة حتى يتم صرف المستحقات في أسرع وقت.

وأوضح الوزير أنه فى حالة عدم استيفاء بعض الأوراق للمستفدين سيتم تخصيص يوم السبت لتقديمها قبل سفر اللجنة، وفي حالة عدم استكمال حتي هذا اليوم، ستتلقى الوزارة باقي المستندات والتواصل مع السفارة العراقية بالقاهرة لتقوم بدورها بإرسالها بالحقيبة الدبلوماسية للمالية العراقية.

وأكد الوفد العراقي الممثل من وزارات المالية ، والعمل والشئون الإجتماعية ، والخارجية ممثله في السفارة بالقاهرة ، أن كل صاحب حق من العمالة المصرية من مستحقي المعاشات التقاعدية سوف يحصل عليه بعد دراسة الملفات من الناحية القانونية المالية والتدقيقية، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة في مراجعة الأوراق لمدة خمسة أيام اعتبارا من اليوم وحتى الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا