الصحف الأمريكية: ترامب يحقق تقدما ويتفوق على كلينتون فى ولايات رئيسية.. المرشح الجمهورى حصل على إعفاءات ضريبية وحوافز بأكثر من 885 مليون دولار بنيويورك..مسئول ليبى: لن نتبع الأوبك فى تجميد إنتاج النفط

اهتمت الصحف الأمريكية الصادرة اليوم، الأحد بالعديد من الموضوعات، كان أبرزها حصول المرشح الجمهورى دونالد ترامب إعفاءات ضريبية وحوافز بأكثر من 885 مليون دولار، وتقرير عن تفوقه على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى ولايات رئيسية.. وتصريحات مسئول ليبى قال فيها إن بلاده لن تتبع الأوبك فى تجميد إنتاج النفط، إلى جانب توقعات أوروبية باستقبال أمريكا وكندا مزيد من اللاجئين
نيويورك تايمز:
ترامب حصل على إعفاءات ضريبية وحوافز بأكثر من 885 مليون دولار
وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن أن المرشح الجمهورى دونالد ترامب اعتمد على الحكومة الأمريكية ودافعى الضرائب للاستفادة فى تطوير إمبراطوريته للعقارات فى مانهاتن.
وأضحت الصحيفة فى تقرير لها اليوم، الأحد ، أن ترامب حصل على 885 مليون دولار على الأقل من الإعفاءات الضريبية والإعانات لتطوير شقته وفندقه ومكاتبه فى مدينة نيويورك،. ويبدو أن ترامب سعى للحصول على العديد من الحوافز والإعفاءات من مسئولى ولاية نيويورك لمشروعاته العقارية، وهو الأمر الذى طالما تفاخر به المرشح الجمهورى، وفسره على أنه كرجل أعمال يحارب دائما ليدفع أقل ما يمكن.
وركز تقرير الصحيفة على تطويرات ترامب فى نيويورك. ووفقا لما قاله المرشح لنيويورك تايمز، فقد حصل على حوافز فى أجزاء أخرى من العالم ،رغم اعترافه أنه فى كثير من الحالات أحدثت تلك الحوافز فائقا بين البناء وعدم القدرة على البناء.
ووجد تحقيق الصحيفة أن ترامب قد استخدام الصلات السياسية لوالده للحصول على الإعفاءات التى يريديها، والحوافز التى ساعدت على خفض تكاليف مشروعات وجنى أموال أكثر من الشقق التى يبيعها بفضل الضرائب الأقل، وعندما فشلت الصلات السياسية، كان ترامب سعيدا للجوء إلى القضاء للحصول على المزايا التى يريدها، وذلك خلال فترة تولى ثلاثة أشخاص مختلفين منصب عمدة نيويورك .
واشنطن بوست:
ترامب يحقق تقدما ويتفوق على كلينتون فى ولايات رئيسية
وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بدأ يحقق تقدما فى بعض الولايات الرئيسية، حتى أنه تفوق فى ولايتى فلوريدا وأهايو، قبل أقل من شهرين على إجراء الانتخابات.
وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الديمقراطيين متفاجئون لأن التقدم الذى أحرزه ترامب يأتى بعد تراجعه الشديد فى استطلاعات الرأى طوال فصل الصيف بسبب تعثره، وأيضا بسبب سلسلة الهجمات التى وجهتها له منافسته الديمقراطية كلينتون، حتى أنه بدأ يصعد فى الولايات التى تمثل ساحة منافسة بين الطرفين.
وقد أظهرت استطلاعات الرأى خلال الأسبوع الماضى تفوق ترامب على كلينتون فى أوهايو وفلوريدا وأيوا، واقترب منها فى نيفادا ونورث كارولينا، ووجه ضربة لما كان يعتبر تقدما مريحا لها فى نيو هامبشاير، وأيضا فى كولورادو وميتشيجان وبنسلفانيا وفرجينيا.
وكانت عودة كلينتون إلى مسار الحملة الانتخابية بعد الأزمة التى تعرضت لها على خلفية وعكتها الصحية وإخفاء حقيقة مرضها أكثر مراحل تراجعها فى الانتخابات العامة، وتعمل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة على استعادة تفوقها، قبل بدء أولى المناظرات الرئاسية فى 26 سبتمبر.
وقالت كلينتون إنها تعتقد أن ترامب قد ساعدها فى الأيام الأخيرة بإعادة فتح الجراح المؤلمة بمناقشة أكاذيبه القديمة عن مكان مولد أوباما، واعترافه أخيرا بأنه ولد فى الولايات المتحدة على الرغم من رفضه الاعتذار عن جهوده، لزعزعة شرعية أول رئيس أسود للبلاد.
وول ستريت جورنال:
مسئول ليبى: لن نتبع الأوبك فى تجميد إنتاج النفط
صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلت عن مسئولا ليبيا قوله، إن بلاده لن تجمد إنتاج خام النفط إلى جانب الدول الأخرى الكبرى المعتمدة على النفط حتى تستعيد مستوى الإنتاج كما كان فى عهد الرئيس السابق معمر القذافى، فى الوقت الذى تسعى فيه ليبيا إلى بدء صادرات فى ظل تحسن الأمن .
وأشارت الصحيفة إلى أن أغلب الموانئ المصدرة للنفط فى ليبيا كانت محل صراع عنيف قبل أسبوع، والآن أصبحت تحت سيطرة أحد القادة الذى يقول المسئولون إنه راغب فى السماح بتدفق نفط البلاد بحرية مرة أخرى .
ويقول محمد عون، مبعوث ليبيا لمنظمة الدول المصدرة للنفط، إن مسئولى البترول فى بلاده قد شرعوا فى خطة لزيادة الإنتاج ليصل إلى مليون برميل فى اليوم بنهاية هذا العام، فى حين أن المعدل الحالى 300 ألف برميل يوميا .
وأكد عون أن بلاده تعارض الانضمام إلى ما يسمى تجميد الإنتاج الذى تسعى دول منظمة الأوبك وروسيا لمناقشته خلال مؤتمر للطاقة فى الجزائر سيبدأ الأسبوع المقبل.
وقال إن ليبيا لن تدرس تجميد إنتاجها حتى يصل إلى 1.6 مليون برميل يوميا، وهو المستوى الذى كان عليه قبل عام 2011 والإطاحة بالقذافى وسقوط البلاد فى حالة اضطراب مدنى .
وأشار عون فى مقابلة مع الصحيفة إلى إنهم لن يوافقوا بالتأكيد على تجميد دون التوصل إلى الحصة السابقة .
وقال أعضاء أوبك إنهم يريدون أن يدفعوا أسعار النفط إلى 55 أو 60 دولارا للبرميل من السنوات الحالية، ويأملون الموافقة على اتفاق بين المنظمة وكبار المنتجين مثل روسيا فى الجزائر على ذلك .
وكانت أسعار النفط الأمريكى قد تراجعت إلى أدنى مستوى لها يوم الجمعة لتصل إلى 43.03 دولار للبرميل، فى حين تراجع مزيج برنت إلى 45.77 دولار .
أوروبا تتوقع أن تستقبل أمريكا وكندا مزيدا من اللاجئين
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الاتحاد الأوروبى يريد أن تستقبل الولايات المتحدة وكندا المزيد من اللاجئين.
وأوضح أحد المسئولين البارزين بالاتحاد أن أوروبا تتوقع مزيدا من المساعدة من البلدين فى مسألة اللاجئين، فى الوقت الذى تواجه فيه بروكسل زيادة فى الشعبوية وكراهية الأجانب .
ومع اجتماع قادة العالم فى الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة فى نيويورك، قال ديمتريس أفراموبولس، رئيس المفوضية الأوروبية للاجئين، إن أكثر من 60 مليون شخص يسعون للجوء حولى العالم، وهم لاجئين، لذلك فإن هذه مشكلة يجب أن يتم معالجتها عالميا، وقد فعل الاتحاد الأوروبى الكثير لكن لم يتم حل المشكلة بعد .
وأضاف المفوض الأوروبى وهو دبلوماسى يونانى سابق أنه يتوقع أن يرى تعهدات باستقبال مزيد من اللاجئين، ليس فقط من الحكومة الأمريكية ولكن أيضا من كندا وربما دول كبرى أخرى فى القارة الأمريكية .
وأشاد أفراموبولس بالموقف الكندى من اللاجئين، وقال إنه يتفهم أن الهجرة تمثل قضية داخلية فى الولايات المتحدة هذه الأيام فى ظل الحملات الانتخابية للرئاسة، لكنه يأمل أن يتم إيجاد سبيلا للتعاون مع الحكومة الأمريكية حول هذه القضية بعد الانتخابات .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا