المدن الجامعية بحلوان تستقبل الطلاب القدامى مع بدء الدراسة.. والمصروفات 165 جنيها شهريا

الأولوية لتسكين الطالبات المغتربات أولًا مع بدء الدراسة

165 جنيها مصروفات الإقامة والتغذية شهريًا

تجديد الدماء بإدارة المدن.. "حلواني" مديرا عاما.. والإبقاء على "أنعم" للطالبات.. و"ذكي" للطلبة

قال الدكتور جمال شكري، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إنه من المقرر تسكين الطلاب القدامى الناجحين وفقًا للتقديرات بالتزامن مع الأسبوع الأول لبدء الدراسة، مؤكدًا على الأولوية القصوى في توفير السكن للطالبات أولًا مع بدء الدراسة.

وأضاف شكري، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أنه تم مدّ أسبوع آخر للتقديم الإلكتروني للطلاب المستجدين، وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب المغتربين من المستجددين كافة في التقدم إلكترونيًا من خلال بطاقة الترشيح مؤقتًا لحين انتهاء أوراق تقدمهم بالكليات.

وأكد القائم بأعمال النائب أنه لن يتم تسكين طالب مستجد إلا بعد انتهاء أعمال تقدمه للكلية المرشح إليها، وذلك لاستكمال الأوراق المطلوبة للتسكين.

وفي سياق آخر، أشار الدكتور جمال شكري إلى أن أعمال الصيانة والاستعدادات والأنشطة الطلابية بالمدن قد انتهت جميعًا، مبينًا أن شعار الأنشطة هذا العام بالجامعة وخاصة المدن "في حب مصر.. البناء والتنمية".

وحول مستشفى الطلاب، أوضح الدكتور جمال شكري أن المدن بها وحدات علاجية خاصة بكل من الطلبة والطالبات على حدة، فيما تتواجد مستشفى الطلاب في كل من مبنى 12 و9.

وأكد على أن المصروفات "كما هي لم تتغير ولم تزيد مليمًا واحدً"، مبينًا أنها 165 جنيها شهريًا، متضمنة السكن والتغذية.

وأردف أنه تم تجديد الدماء بإدارة المدن هذا العام، حيث تولى خالد الحلواني، منصب مدير عام المدن الجامعية، خلفًا لمحمد ناصر، والذي تولى منصب أمين عام لشئون التعليم والطلاب بالجامعة، فيما يستكمل كل من ميرفت أنعم، مدير المدن الجامعية "الطالبات"، وخالد زكي، مدير المدن الجامعية "بنين"، بمهامهم.

وفي سياق متصل، أعلنت المدن الجامعية، عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه من المقرر إعلان نتائج الطلاب القدامى خلال هذا الأسبوع، فيما المستجدين من المقرر إعلان نتائجهم عقب استقبال الكليات كافة أسمائهم من مكتب التنسيق، وكذلك طلاب المرحلة الثالثة والدبلومات الذين لم تصل نتائجهم بعد من مكتب التنسيق.

وكان من جانبه، أكد خالد حلواني، مدير عام المدن الجامعية بجامعة حلوان، لـ"صدى البلد"، أن قواعد القبول كما هي لم يتم تغيرها، مبينًا أنه بالنسبة للمستجدين سيتم الإعلان عنهم حينما يصل للجامعة أسماء الطلاب الملتحقين بها.

وكانت المدن أعلنت من قبل شروط التقديم وهي أن يؤدى الطالب أولا عددًا من الاختبارات والكشف الطبي وعددًا من الفحوصات بالنسبة للطلاب الثانوي والطلاب الجدد، وتكون الأولوية ستكون للطلاب المتفوقين المقيدين بالكليات طبقًا لتقديرات الطلاب، وأن يكون الطالب من الطلاب المقيدين، كما يقبل الطلاب المقيدين بالدراسات العليا بكليات الجامعة، وأن يكون الطالب من خارج القاهرة، وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من خارج القاهرة.

لا بد أن يسدد الطالب المستجد جميع الرسوم أولا للتسكين بالمدينة الجامعية أولا، أما بالنسبة للطلاب المقيدين قبل ذلك بالمدينة، يجب أن يكون الطالب قد سدد الرسوم المستحقة عليه للكلية أو المدينة الجامعية، وألا يكون حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية طبقا لقانون تنظيم الجامعات، وألا يكون سبق ووقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأى مدة خلال الأعوام السابقة، أو عقوبة الحرمان النهائي من الإقامة.

وألا يكون تم إنهاء إقامته من قبل لعدم سداده رسوم الإقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة، وتكون الأولوية في الإقامة لطلاب السنوات النهائية ثم التالية لها تنازليًا حسب الأماكن الشاغرة مع الأخذ في الاعتبار الأعلى تقديرًا فالأصغر سنًا فالأبعد سكنًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا