رئيس جمعية مسافرون: وضع اللمسات النهائية لاحتفالية «ملتقى الأديان»

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لاحتفالية ملتقى الأديان التي تحمل عنوان "هنا نصلي معًا" والمقرر إقامتها في سانت كاترين وشرم الشيخ بداية من يوم 29 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر ويشارك فيها بعض الوزراء ولفيف من السفراء ونجوم الفن والمجتمع والكتاب والإعلاميين.

وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أن الاحتفالية هذا العام ستكون برعاية اليونسكو وبالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة وهيئة تنشيط السياحة ومشايخ وعواقل القبائل بجنوب سيناء ودير سانت كاترين.

وأضاف عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية أن برنامج الاحتفالية سيبدأ بزيارة الي دير سانت كاترين يوم 29 ويليه إقامة صلاة في وادي الراحة بالشموع من أجل أن يعم السلام العالم كله.

وسيتم عقد مؤتمر صحفي صباح يوم 30 سبتمبر للحديث عن الاحتفالية، وأهمية سانت كاترين التاريخية وأهم الأحداث السياحية الحالية وسيتم عقب صلاة الظهر عقد احتفالية فنية في وادي الراحة على مسرح مكشوف بعنوان "هنا نصلي معا" تضم 12 فرقة من مختلف أنحاء العالم الكل يغني بلغته وهي عبارة عن مناجاة للذات الإلهية بأن يعم الاستقرار والرخاء بالعالم كله.

وأشار عاطف إلي أن اختتام فعاليات الاحتفالية في سانت كاترين سيكون بإقامة سهرة بدوية ثم التحرك صباح الأول من أكتوبر إلي شرم الشيخ لإقامة نفس الفعاليات في شرم الشيخ كرسالة سلام من هناك إلى العالم كله أيضًا.

وأضاف عاطف عبد اللطيف أن احتفالية سانت كاترين تقام منذ سنين بالتنسيق مع جنوب سيناء في ديسمبر من كل عام، وكان المحافظ خالد فودة ابتكر فكرة دعوة فرق موسيقية من مختلف انحاء العالم للمشاركة في احتفالات اعياد سانت كاترين وبالفعل بدأت من العام الماضي وتستمر هذا العام بعنوان "هنا نصلي معًا".

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلي أن اللواء خالد فودة قرر هذا العام فصل احتفالية ملتقى الأديان "هنا نصلي معا" لتقام فعالياتها في سبتمبر الجاري، وتقام أعياد سانت كاترين في موعدها وهذا ياتي ضمن تخطيط المحافظ خلال الاجتماعات الدورية مع قيادات المحافظة والمهمومين بشئون المحافظة ليكون على مدار العام هناك فعاليات واحداث عظيمة لتسليط الضوء على بقعة جميلة ومقدسة من وطننا الغالي وهي سانت كاترين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا