الدفاع بـ"اللجان النوعية": موكلى عمل مستشارا لوزير المالية فى عهد مبارك

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصيد، اليوم الأحد، نظر جلسة محاكمة 21 متهما من بينهم عبد الله شحاته المستشار الاقتصادى للرئيس المعزول محمد مرسى، في القضية المعروفة إعلاميا بـ" اللجان النوعية".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين خالد عوض وايمن البابلى وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.
وفى بداية الجلسة، نادت المحكمة على المتهمين، وأكدت المحكمة أنه تم توقيع الكشف الطبى على المتهم رقم 19 بأمر الإحالة، وتبين أنه لا توجد به أي إصابات، وطالب دفاع الدكتور عبد الله شحاتة من المحكمة بأن تكلف النيابة العامة الجهات المعنية باستخراج شهادة تفيد بأن موكله كان يعمل مستشارا لوزير المالية أيام حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.
كما طالب الدفاع الحاضر مع المتهمين بالسماح للأهالى بمقابلة ذويهم بعد الجلسة، وهنا رد رئيس المحكمة على الدفاع قائلا: "الزيارة فى السجن مش فى المحكمة".
فيما طالب دفاع المتهم محمود ربيع بالسماح لموكله بالخروج والحديث لهيئة المحكمة، وعلى الفور سمحت المحكمة له بالحديث، وزعم المتهم أنه يتعرض للتعذيب فى محبسه، وطالب دفاع المتهم بإثبات ما قاله المتهم فى محضر الجلسة، وهنا رد رئيس المحكمة على الدفاع قائلا: "المتهمون تمام وآخر حلاوة داخل القفص".
ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا