أوباما: عدم التصويت لـ «كلينتون» إهانة لي.. و«هيلاري» : ترامب يقود أمريكا للوراء

صرح الرئيس الامريكى باراك اوباما بأن المرشحة الديمقراطية للانتخابات الامريكية "هيلارى كلينتون" لديها القدرة على مواصلة الانجازات التي حققها خلال فترتي ولايته؛ معتبرا ان عدم التصويت لصالح كلينتون إهانة لشخصه.

من جهتها، امتدحت كلينتون مكانة أوباما بالنسبة للولايات المتحدة ووصفته بـالأمريكي العظيم، مشيرة في الوقت ذاته إلى أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ موضحة انه "لا يمكننا أن نترك ميراث أوباما بين يدي شخصية لا تعرف قيمته، وتحمل رؤية انفصالية من شأنها أن تقود الولايات المتحدة إلى الوراء، في إشارة إلى منافسها الجمهوري ترامب".

فيما انتقد الرئيس الأمريكي المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، معتبرا أنه يحارب الحقوق المدنية والمساواة ولم يهتم بالطبقة العاملة إطلاقا طوال حياته.

جاءت تصريحات "اوباما" خلال مؤتمر “كتلة النواب السود في الكونجرس الأمريكي” الذي أقيم بمركز “والتر واشنطن” للمؤتمرات، وتخلله تقديم "جائزة الريادة" لكلينتون.

شار الى ان ملايين الأمريكيين سيتوجهون فى 8 نوفمبر المقبل إلى صناديق الاقتراع لاختيار خليفة أوباما في البيت الأبيض على ان تنطلق المناظرات التلفزيونية بين ترامب وكلينتون 26 سبتمبر الجاري بجامعة هوفسترا بولاية نيويورك.

على جانب اخر كشفت نتائج الاستطلاع التي نشرت قبل عشرة أيام، حصول ترامب على نسبة 45% من أصوات الناخبين فيما تجمد رصيد كلينتون عند 43 %.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا