بالصور..أبرز 7 معلومات عن جوائز Emmys فى دورتها الـ68..ترشيح نجوم لأول مرة.. تغير قواعد التصويت.. إلغاء نظام الاقتراع..إضافة فئات جديدة ضمن الفئات الأساسية والتنوع فى المرشحين بين ذوى الأصول الأفريقية

يقام مساء اليوم حفل توزيع جوائز Emmys فى دورته الـ68، على مسرح نوكيا بمدينة لوس أنجلوس ويقدم الحفل الإعلامى جيمى كيميل، ومن المقرر أن يعرض الحفل حصريا على قناة abc الأمريكية كما تجرى قناةE لقاءات حصرية مع النجوم المرشحين.
وفى هذا السياق نشر موقعIMDB 7 أشياء يجب أن تعرفها على جوائز Emmys هذا العالم
1-هناك عدد من المرشحين لأول مرة يرشحون لتلك الفئات ومنهم رامى مالك عن دوره فى مسلسل Mr. Robot، كيرى راسيل وماثيو ريس عن دوره فى مسلسل "The Americans"، كوبا جودينج جونيور عن "The People v. O.J. Simpson".
2-زيادة عدد المرشحين، حيث زاد عدد المرشحين لجائزة افضل سيناريو وأفضل اخراج من 5 مرشحين إلى 6، وزاد عدد المرشحين فى فئة Outstanding Drama Series من 6 إلى 7.
3-استخدام قواعد جديدة فى عملية التصويت، غيرت الأكاديمية الطريقة التى كان يتم التصويت بها فى السنوات الماضية، حيث كان يطلب من الأعضاء التصويت حسب ترتيب المرشحين، على سبيل المثال إذا كان هناك سبعة مرشحين فى فئة، فإن المرشح رقم واحد يضاف اليه صوت زيادة على الأصوات والمرشح رقم 2 يضاف اليه صوتين على الاصوات، وهذا ما تم تغير هذا العام.
4-اضافة فئات جديد، حيث تمت إضافة فئة comedy or drama، fiction; and animation، Actors and actresses appearing.
5- الغاء نظام الاقتراع، وأصبح النظام عن طريق التصويت بنسبة 100%.
6- المرشحون أكثر تنوعا، فهذا العام، وسوف يكون هناك مجموعة متنوعة من الفنانين ففيولا ديفيس أصبحت أول امرأة من أصل إفريقى ترشح لجائزة إيمى فى فئة أفضل ممثلة وبذلك تكون واحدة من 18 شخصا من اصل افريقى رشحت فى فئات التمثيل الرئيسية، كما اصبح الفنان عزيز أنصارى أول أمريكى من أصل هندى يرشح فى فئة رئيسية.
7-المرشحون يشملون عددا من أهم وأكبر نجوم الدراما الأمريكية مثل كايل تشاندلر، وبريان كرانستون، كلير دينز، أليسون جانى، ورامى مالك ميشيل دوكرى، تيرينس هوارد، وتونى جولدوين.
وجاءت فى صدارة أكثر القنوات المرشحة لجوائز إيمى هذا العام، قناة HBO بـ94 ترشيحًا، أغلبها عن مسلسلاتGame of Thrones، Veep وSilicon Valley، تلتها قناة FX التى حققت رقم أكبر كثير من العام الماضى وترشحت 56 جائزة، بينما احتلت قناة Netflix المرتبة الثالثة بـ54 ترشيحاً، وهو أكبر رقم فى تاريخ القناة.
ترشح عن فئة أفضل نص لمسلسل درامىThe Game Of Thrones، The Americans، House Of Cards،Downton Abbey، Better Call Saul، Mr. Robot، Homeland أما ترشيحات أفضل نص مسلسل كوميدى فضمت Veep، Transparent ،Silicon Valley Modern Family، Master of None ،Unbreakable Kimmy Schmidt ،Blach-ish.
وضمت قائمة أفضل ممثل فى مسلسل تلفزيونى درامى، رامى مالك، كايل تشاندلر، بوب أودينكيرك، ماثيو رييس، ليف شرايبر، وكيفين سبيسى، أما اللاتى ترشحن لقائمة أفضل ممثلة هن، فيولا ديفيس، كلير دينيس، تراجى تى هينسون، تاتيانا مازلانى، كيرى راسل، وروبين رايت.
ويشارك فى تقدم الجوائز النجوم بريانكا تشوبرا، والممثل الأمريكى أنتونى أندرسن، وجيمس كوردن مقدم برنامجThe Late Late Show with James Corden على شبكة CBS، والنجم لارى ديفيد، وستنضم إليهم أيضا "كريستين بيل" نجمة مسلسل Gossip girl، والممثل الأمريكى هندى الأصل "عزيز أنصارى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا